هلال وصليب

«الإفتاء» للزوجين: غض بصركما عن عورات الأخرين

كتب _ أحمد عبد العليم

وجهت دار الإفتاء المصرية من خلال حملتها “لتسكنوا إليها”، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، نصيحة إلى لكلا الزوجين، قائلة:” على الزوجين غض بصرهما عن عورات الآخرين فهو بداية الطريق إلى العفة”.

واستهدت دار الإفتاء بقوله تعالى: ﴿قُل لِّلۡمُؤۡمِنِينَ يَغُضُّواْ مِنۡ أَبۡصَٰرِهِمۡ وَيَحۡفَظُواْ فُرُوجَهُمۡۚ ذَٰلِكَ أَزۡكَىٰ لَهُمۡۚ إِنَّ ٱللَّهَ خَبِيرُۢ بِمَا يَصۡنَعُونَ٣٠ وَقُل لِّلۡمُؤۡمِنَٰتِ يَغۡضُضۡنَ مِنۡ أَبۡصَٰرِهِنَّ وَيَحۡفَظۡنَ فُرُوجَهُنَّ﴾ [النور: 30، 31]. وأهم حقوق المجالس التي أوصانا بها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: «غَضُّ الْبَصَرِ وَرَدُّ السَّلَامِ وَحُسْنُ الْكَلَامِ» وفي هذا طهارة وتزكية وحفاظ عليهما من الفتن، وإن لم يغضا البصر أظلم القلب وزاد الجفاء بينهما.

قدم الشيخ محمد متولى الشعراوي، إمام الدعاة، نصيحة للزوجين إذا حدث بينهما خلاف أن يكتموا عن الأخرين ولا يحكوا لأحد لا من الأهل ولا الأصدقاء، ما حدث بينهما من خلافات ومشاكل .

وقال “الشعراوي”، في فيديو منشور له عبر منصة الفيديوهات “يوتيوب”، إن أي خلاف بين الرجل والمرأة إن ظل بينهما ينتهى فى أقرب وقت.

وتابع قائلاً:” ساعة الرجل كدا لما يطلع برا وعواطفه تلتهب شوية يتنه رايح ويتمحك وهى بردو تتمحك، متسائلاً:” الله اذن ايه اللى بيخسر الدنيا ؟،قائلاً:”اللى بيخسر الدنيا تدخل عناصر هذه العناصر تنصف الرجل عنادا وفى المرأة عنادا، لأن مش عايز انفضح قدام الأم والأب والاخ والعمة والكلام الفاضي دا إنما خلى الخلاف دائما بين الرجل والمرأة لأن فيه امرأ بينهما سيلجيئهما الى أن يتسامحوا مع بعض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى