خارجي

التحالف: تدمير مسيرتين حوثيتين باتجاه جنوب السعودية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، فجر اليوم الأحد، اعتراض طائرتين مسيرتين أطلقتهما مليشيات الحوثي باتجاه المنطقة الجنوبية السعودية.

إلى ذلك، تعيش مديرية العبدية في مأرب، مأساة إنسانية جراء الحصار الحوثي المطبق منذ 21 سبتمبر الماضي، والذي يتهدد حياة 37 ألف نسمة، أغلبهم من الأطفال والنساء وكبار السن. وهو ما دعا سلطات محافظة مأرب، شرقي اليمن، إلى إعلان العبدية منطقة منكوبة.

ويهدد الحصار بالفعل أكثر من 33 آلفا و496 مدنيا ونازحا، بينهم أكثر من ألفي طفل يعانون سوء التغذية الذين أصبحوا في خطر كبير ويفتقرون إلى أدنى مقومات الحياة الأساسية إثر تقيد حركة التنقل.

والخميس الماضي، أعلن التحالف العربي اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه جنوب السعودية.

وكان التحالف العربي كشف عن أنه نفذ 32 عملية استهداف لآليات وعناصر مليشيات الحوثي بالعبدية خلال 24 ساعة.

وأوضح التحالف، في بيان السبت، أن العمليات استهدفت عناصر مليشيات الحوثي بالعبدية وشملت تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 160 عنصرا إرهابيا.

والجمعة، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية تنفيذ 40 عملية استهداف آليات وعناصر مليشيات الحوثي بالعبدية والقرى المحيطة خلال الساعات 24 الماضية.

وقال التحالف في بيان أصدره، مساء الجمعة، إن “عمليات الاستهداف شملت تدمير 10 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 180 عنصراً إرهابياً”.

وتابع، أن المليشيات الحوثية تواصل تعنتها وتجاهلها القوانين الدولية الإنسانية من خلال استمرار تهديدها حياة المدنيين في القرى والبلدات بالقذائف والحصار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى