الموقعتحقيقات وتقارير

بعد طلب السيسي.. طارق الشناوي لـ”الموقع”: تقديم أبطال الشرطة في أعمال درامية مهم ويمكن عمل مسلسل 3 حلقات

كتبت – دعاء رسلان

في احتفالية عيد الشرطة الـ71، تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إمكانية تقديم شخصيات معركة الإسماعيلية وأبطال مصر، في عمل فني يشاهده الناس عبر شاشة التلفزيون.

وأضاف الرئيس السيسي: “لو طلع حتى مسلسلات كل مسلسل 5 حلقات لكل شخصية من الشخصيات اللى انتوا ذكرتوها هتعرفوا الناس إن البلد دى طول عمرها ولادة للأبطال، والرجال اللى الظروف قدمتهم، بس الناس كانت عرفتهم ساعتها ما تعرفهومش دلوقتي”.

وتابع الرئيس السيسي: “أتصور محتاجين نطلع الشخصيات دي بالشكل اللى يليق بيهم، مش لازم بمسلسل طويل ياخد مدة طويلة.. فقرة حتى 5 حلقات”.

وتعليقا على ذلك، قال الناقد الفني طارق الشناوي إن إعداد حلقات الأعمال الفنية لم تعد لها أي دلالة، ولكن الآن الأمر أصبح يتعلق بالمحتوى، موضحا أن عدد الحلقات ما هو إلا زمن الحلقات فقط، والآن القيمة لم تعد في الزمن.

نرشح لك : كريمة الحفناوي لـ«الموقع»: الشعب المصري خرج في ثورة يناير لمواجهة الظلم والفساد

وأضاف الناقد الفني في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن المهم في العمل الدرامي هو المحتوى المقدم، منوها إلى أنه تم عمل أعمال عن رجال الشرطة والجيش، ولعل أبرزها حكاية البطل الشهيد أحمد منسي، والذي كان أحد الأبطال التي تم تخليد ذكراه.

وأكد أن هناك العديد من التضحيات من رجال الشرطة المصرية، الذين استطاعوا مقاومة الاحتلال في موقعة الإسماعيلية في يناير 1952، منوها إلى دور رجال الشرطة الذين يدفعوا أرواحهم لحماية أرض الوطن والمواطنين.

واستطرد أن تقديم أبطال الشرطة المصرية في أعمال درامية أمر مهم للغاية وعدد الحلقات لا يعني شيء، ومن الممكن عمل أعمال درامية مكونة من 3 أو 5 حلقات تروي حكايات أبطال الشرطة المصرية وتعريف المواطنين بأدوارهم المهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى