الموقعحوادث

جرس الفسحة ضرب.. حوادث أول أسبوع دراسي “قتل وتشويه بالموس بين طلاب إبتدائي”

كتب – عدي الريان

شهد الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي الجديد في القاهرة الكبرى ومحافظات الجمهورية عدة جرائم دموية بين الطلاب داخل “الفصول المدرسية” شغلت الرأي العام، وتم الترويج لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، واختلفت تلك الجرائم ما بين “طالب بالصف الرابع الابتدائي يضرب زميله بـ شفر موس، وطالب بالصف الخامس يقتل زميله داخل الفصل، ثلاث طلاب يقتلون زميلهم في الصف الثاني الابتدائي بعد وصلة ضرب”.

ويقدم “موقع الموقع” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الجرائم:

ضحية أكتوبر
أثناء دخول “ياسر” طالب بالصف السادس الابتدائي الفصل الخاص به، حجز مقعد بالتختة الأولي، وفي ذات اللحظة كان يوجد أحد زملائه الذي لحق معه المكوث بجانبه، نشب خلاف بينهما، ولكن بعد تدخل إحدي المدرسات لحل النزاع بينهما قررا المكوث معا على نفس التختة.

بعد انتهاء الحصة نشب خلاف بينهما مرة ثانية وتتطور إلى تشابك بالأيدي بين الطرفين، حتى جاء يوم الواقعة، وتجددت الخلافات بين ياسر المجني عليه وصديقه المتهم مرة أخرى، وطلب منه أن يترك المكان ويجلس في مكان آخر بحجة أنه لم يأخذ راحته والمكان ضيق، إلا أن الطفل ياسر رفض ترك المكان.

بعد ثوانٍ قليلة أخرج الطفل ياسر طعامه من الحقيبة لتناوله، في تلك اللحظة كان صديقه يتوعد له ولم يتحكم غيظه وقام بضربه بالكوع في رقبته أثناء تناول الطعام، شعر المجني عليه باختناق في الحال هرع الجميع بالمدرسة لمحاولة إنقاذه ونقله للمستشفى لتلقي العلاج، ولكن كان قد لفظ الطفل أنفاسه الأخيرة في الحال.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والذي أحال الواقعة إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات ولا تزال التحقيقات مستمرة.

ضحية كفر الشيخ
كان الطالب عيد محمد حلمي شحاتة 13 سنة، مقيم بعزبة الصفتي التابعة لمركز كفر الشيخ، ومقيد بالصف الثاني الإعدادي، بمدرسة زراعة ميت علوان، لفظ أنفاسه الأخيرة مساء الأربعاء من الأسبوع الماضي، داخل العناية المركزة، متأثرًا بإصابته نتيجة تعدي 3 من زملائه عليه، بالضرب المبرح على رأسه وفي صدره، يوم الأحد أول أيام الدراسة، مما تسبب في دخوله في غيبوبة كاملة، وتم التصريح بالدفن عقب الانتهاء من التشريح من قبل الطب الشرعي، نفاذًا لقرار النيابة العامة.

وكانت، نيابة كفرالشيخ، تحت إشراف المحامي العام لنيابات كفر الشيخ الكلية، قد قررت حبس 3 طلاب، بمدرسة زراعة ميت علوان الإعدادية لقيامهم بالتعدي على زميلهم بذات المدرسة بالضرب المبرح، حتى فقد الوعي، بسبب خلافات بينهم، قاموا علي إثرها بالترصد له، وضربه حتى أصيب بكدمة في الرأس وضيق شديد في التنفس، نقل عقب ذلك للعناية المركزة بمستشفى كفرالشيخ العام.

وقرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، مجازاة 3 معلمين، ووكيل المدرسة، بمدرسة زراعة ميت علوان للتعليم الأساسى، إدارة شرق كفرالشيخ التعليمية، خمسة عشر يومًا، وذلك لإصابة الطالب محمد حلمى شحاته، بالتعليم الاعدادي، بإغماء داخل الفصل أثناء اليوم الدراسى، بعد تعدي عدد من زملائه عليه، وتم نقله للمستشفى العام، حيث لم يقم المعلمين بمقتضيات الواجب الوظيفى.

كما قرر محافظ كفرالشيخ، إيقاف كل من: مدير المجمع ومعلم رياضيات، عن العمل لحين التحقيق معهم فيما نسب إليهم،حيث تتولى نيابة كفر الشيخ، التحقيقات عقب تحرير محضر رسمي من قبل ولي أمر الطالب.

طالب ابتدائي يشوه وجه زميله بـ«الموس» بالدقهلية
ألقت الأجهزة الأمنية القبض على طالب بالصف الرابع الابتدائي بمحافظة الدقهلية تعدى بالضرب على زميله بـ«شفر موس» أثناء اليوم الدراسي، ما أسفر عنه إصابته بجرح قطعي في الوجه وتم نقله إلى المستشفى.

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تلقت بلاغا من ولى أمر طالب بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة أجا بمحافظة الدقهلية، ضد طالب بالمدرسة بتهمة التعدي على نجله بـ«شفرة موس» حاد أثناء اليوم الدراسى الأول، مما أسفر عن إصابته بجرح قطعى، استلزم خياطة بـ 14 غرزة في وجه ابنه.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتم القبض على الطالب المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الحادث، وتولت نيابة الاحداث التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى