اقتصاد

متحدث محافظة القاهرة: نقل أهالي عزبة أبو قرن إلى معا 1 و2 خلال شهر

قال اللواء إبراهيم عوض المتحدث الرسمي باسم محافظة القاهرة، إن القيادة السياسية أخذت على عاتقها نقل الأهالي من جميع المناطق العشوائية غير الآمنة منذ عام 2014، حفاظا على المواطنين، مشيرًا إلى أنه جرى وضع الخطة اللازمة لذلك، وجرى إنشاء عدد من المناطق البديلة في المحافظة مثل الأسمرات وأهالينا 1.

وأضاف عوض خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: “فرغنا كل المناطق الخطرة من السكان، ويتبقى لدينا منطقة عزبة أبو قرن في مصر القديمة بواقع 1712 عقار يعيش فيها 4758 أسرة وسينقلون جميعا إلى منطقة معا 1 ومعا 2، ونقلنا 2044 أسرة حتى الآن، وأزلنا نحو 600 عقار حتى الآن، وخلال شهر سننقل السكان بالكامل”.

وتابع المتحدث الرسمي باسم محافظة القاهرة، أن المحافظة تجري حصرا كاملا قبل عملية النقل، بعدها تبدأ عملية تجهيز الإخلاء: “نبدأ بنقل عدد قليل من الأسر، وعندما يكون هناك مصداقية وشفافية فإنهم يطلبون من الأسر الأخرى الانتقال إلى الأماكن البديلة بسبب تطور جودة الخدمات هناك”.

وواصل إبراهيم عوض: “نعمل في منطقة شمال الحرفيين، وبالتالي نكون قد انتهينا من المناطق العشوائية غير الأمنة ويتبقى لدينا المناطق العشوائية غير المخططة ونعيد تخطيط الطرق والإنارة وغيرها من الخدمات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى