منوعات

«إلهام شاهين» تطالب المجتمع الدولي بمساعدة سوريا: «شعبها يصرخ وأنا أصرخ معه»

كتب- أحمد عبد العليم

طالبت الفنانة إلهام شاهين المجتمع الدولي بالتدخل، لمساعدة الشعب السوري إثر الزلزال الذي ضرب البلاد.

وكتبت إلهام شاهين، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: ماذا ينتظر الشعب العربى بعد زلزال سوريا لنتحرك لإنقاذ البشر تحت الأنقاض.. بالتأكيد سوريا تحت هذا الحصار لا تمتلك الأجهزة والماكينات الكافيه للإنقاذ.. الشعب السورى أصبح فيه الكثيرين تحت خط الفقر.. نقص فى المياه والأغذية والأدوية.. وانقطاع كهرباء ومعاناة من البرد الشديد.. أطفال تموت كل يوم من هذه المعاناة. لا بد من تحرك من المجتمع الدولى لمساعدتهم.. الشعب السوري يصرخ يريد أن يعيش.. وأنا أصرخ معه إلى العالم كله.

على الصعيد الآخر، هنأت الفنانة إلهام شاهين عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور إنستجرام، صديقتها هالة صدقي بتكريمها في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

ونشرت إلهام شاهين، مجموعة صور من كواليس افتتاح المهرجان، وعلقت عليها: مبروك تكريم حبيبتي وأختي وصديقة عمري هالة صدقى في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.. يا رب دايما من نجاح لنجاح أكبر.. مبروك افتتاح المهرجان ومبروك لرئيسه الشرفي صديقي الجميل الفنان محمود حميدة.. ورئيس المهرجان الكاتب سيد فؤاد.. دورة ناجحة بإذن الله

قالت الفنانة إلهام شاهين، إن كل الفنانين الذين ينتجون يتعرضون لخسائر، مطالبة بوجود منظومة ضريبية تساعد على نهضة الفن المصري.

جاء ذلك خلال مشاركتها في جلسة نقاشية نظمتها «تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين» ونقابة المهن التمثيلية، حول التحديات التي تواجه القوى الناعمة والفنانين في مصر.

كما طالبت الفنانة إلهام شاهين، بالمزيد من الحريات في الموضوعات، مشيرة إلى أن الصناعة الفنية لديها مشكلة مع الرقابة على المصنفات الفنية، موضحة أنها تقصد الحرية المسؤولة وليست الحرية المنفلتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى