غير مصنفمنوعات

استخدامات عديدة لملح الليمون في التنظيف

إكتشفوا كيف يمكن استخدام ملح الليمون للتنظيف، أي أجزاء في المنزل يمكن تنظيفها بهذا الحمض الفعّال جداً؟ إليكم الإجابة بالتفصيل.

يُفضل الكثير من الأشخاص استخدام ملح الليمون بدلاً من المنظفات الأخرى التي تحتوي مواداً كيمائيةً قد تكون ضارة للبشرة . يمكن أن يكون ملح الليمون فعال جداً لتنظيف الكثير من الأجزاء في المنزل، وقد يُصبح هذا المكوّن أكثر فعالية عند إستخدامه مع مكونات أخرى. يصلح ملح الليمون لتنظيف:

اسطح الستانلس ستيل

إذا كنتم تجدون صعوبة بتنظيف اسطح الستانلس ستيل في المطبخ أو في أي مكان آخر في البيت، فقد يساعدكم ملح الليمون على تنظيف هذه الأسطح دون أن يترك آثاراً عليها. انقعوا اسطح الستانلس ستيل بملح الليمون لمدة 10 دقائق، بعدها امسحوها بقطعة قماش جافة. اشطفوا السطح بالماء ثم جففوه بعدها، والنتيجة سطح لامع جداً.

صنابير الماء

تظهر الترسبات بشكل كبير على صنابير الماء، وذلك بسبب تراكم الجير. يمكن التخلص من هذه الترسبات بسهولة بإستخدام ملح الليمون. استخدموا أولاً الماء والصابون لتنظيف التراكمات حول الصنبور وعليه كمرحلة أولى. ذوّبوا القليل من ملح الليمون مع الماء في عبوة رذاذة، رشوا الخليط على الصنبور، اتركوه لبضع دقائق، حتى يذيب ملح الليمون الجير تماماً بعدها اشطفوا الصنبور بالماء الدافئ وجففوه جيداً.

غسالة الأطباق

يمكن استخدام ملح الليمون لتنظيف غسالة الأطباق بشكل آمن. يساعد هذا المكوّن على منع تراكم ترسبات الماء مع الوقت على غسالة الأطباق. للإستفادة من فعالية ملح الليمون، أضيفوا ملعقة كبيرة منه إلى كل دورة لإزالة البقع عن الأطباق نهائياً ولتلميع الأكواب الزجاجية.

الفرن

يمكن أن يساعد ملح الليمون على تنظيف الفرن وعلى التخلص من الشحوم المتراكمة عليه. للإستفادة من فعالية هذا المكوّن ضعوا كمية منه في أي وعاء زجاجي صالح للإستخدام في الفرن. ضعوا الوعاء في الفرن وشغلوه على أعلى حرارة لمدة 15 دقيقة أو أكثر حسب كمية الشحوم في الفرن. أتركوا الفرن حتى يبرد تماماً بعدها نظفوّه بواسطة اسفنجة مبللة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى