أهل الشرالموقعخارجي

اعترافات مُثيرة لإعلامي إخواني هارب: “لابد أن توافق المخابرات الأمريكية علينا لنظهر على الشاشات”

علق الإعلامي الإخواني الهارب صابر مشهور، على إيقاف برنامجي الإعلاميين الهاربين معتز مطر ومحمد ناصر، من على قناتي “الشرق” و”مكملين”، اللتين تبثان من تركيا.

وتتجه أنقرة إلى تحسين علاقتها مع مصر تلك الآونة، ومن ضمن الملفات التي تشترط القاهرة لإعادة تطبيع العلاقات معها، غلق ملف الإخوان والقنوات الإرهابية المحرضة، وترحيل المرتزقة من ليبيا، وهو ما تعهدت تركيا لمصر بأن تنفذه خلال خمسة أشهر، بحسب مصادر لقناة العربية.

وتحدث “مشهور” الإخواني الهارب، قائلا إن توقف البرنامجين، جاء من عزمي بشارة، الذي قرر أن يوقف البرنامجين لأجل غير معلوم إلى حين نقلهما إلى دولة أوروبية.

وقال، في الحلقة “2900” له عبر “يوتيوب”، 11 أبريل الجاري، إن من يدير اللعبة وأوقف البرنامجين معا، هو عزمي بشارة.

وفضح الإخواني الهارب صابر مشهور، زيف إعلام الإخوان الذي يتدثر بثوب الوطنية، وارتباطه بالعمالة للخارج، قائلا إن الإعلام المعارض للنظام المصري، يتلقى أوامره من المخابرات الأمريكية.

وواصل فضح إعلام الإخوان عبر “مكملين” و”الشرق”: نحن كإعلاميين لكي نقدم برنامج على أي تلفزيون لابد من موافقة المخابرات الأمريكية”.

وأوضح كيف تسير الأمور لصنع منصات إعلامية عميلة لاستهداف مصر: “ممول القناة الأعلى بيعرض على القناة الخليجية الممولة “لم يسمها”، والتي بدورها تعرض على المخابرات الأمريكية وبناء عليه تحدد مقدمي البرامج لتنفيذ أهدافها، وهذا ما حدث مع معتز مطر ومحمد ناصر”.

وواصل قائلا: لابد أن توافق المخابرات الامريكية علينا كي نظهر على الشاشات”

وكانت قد كشفت مصادر قريبة الصلة من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، الهاربة إلى مدينة أسطنبول التركية، أن السلطات في أنقرة قررت منع كل من محمد ناصر ومعتز مطر من الظهور على شاشة “مكملين” و”الشرق”، وطالبتهم بتغيير المحتوى التحريري أو الرحيل عن البلاد والعمل في دولة أخرى.

وحسب مصادر قناة “العربية” السعودية، أن إعلاميين من الإخوان هما معتز مطر ومحمد ناصر، أعلنا أنهما في إجازة مع وقف برنامجيهما على قناتي “الشرق” و”مكملين”، اللتين تبثان من مدينة إسطنبول

وكتب ناصر المذيع الهارب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: اليوم السبت “جمهوري العزيز.. تعودنا على الشفافية معكم ومشاركتكم معنا في كل كبيرة وصغيرة، واستمرارا لهذا المبدأ أودّ أن أعلمكم بأني في إجازة خلال شهر رمضان آملا في العودة إليكم كما كنت دائما”.

فيما كتب معتز مطر تدوينة أخرى غامضة قال فيها: “جمهوري العزيز ألتقي بكم في تمام العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة في حلقة قصيرة “للغاية” من برنامج “مع معتز وسنذيع فيها بياناً هاماً”.

وفسر مصدر آخر قريب الصلة من ملف الأزمة القائمة بين أنقرة وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية وأبواقها الإعلامية، التدوينات الغامضة لمعز وناصر كاشفا عن وجود قرار بإغلاق البرنامجين، مع ارتباط ذلك بالتقارب الذي تسعى إليه تركيا لاستجلاب ود مصر وفقا لشروط الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى