اقتصادبنوك وشركات

البنك المركزي: مؤشر الدولار انخفض بنسبة 0.08% خلال الأسبوع الماضي

كتب – صلاح إبراهيم

قال البنك المركزي المصري في بيان له، إن مؤشر الدولار انخفض بنسبة 0.08% خلال الأسبوع الماضي واستقر عند أدنى مستوى له منذ مايو 2022، وكان المؤشر قد تراجع في يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين مع انخفاض توقعات مقدار رفع سعر الفائدة واستمرار ومؤشرات مديري المشتريات في منطقة الانكماش في الولايات المتحدة.

بالمقابل، ارتفع اليورو بنسبة 0.11%، وكسر مستوى الـ 1.08 مقابل الدولار، واستقر عند أعلى مستوى له منذ أبريل 2022، حيث ارتفعت مستويات الثقة الاقتصادية إلى أعلى مستوى لها في عام واحد، مع تحسن مؤشرات مديري المشتريات في أوروبا بشكل غير متوقع.

وخسر الجنيه الإسترليني 0.12% حيث لم تكن بيانات مؤشرات مديري المشتريات في المملكة المتحدة تبعث على التفاؤل مثل نظرائهم الأوروبيين. تراجع أداء الين الياباني لينخفض بنسبة 0.22%، لكنه تمكن من البقاء دون مستوى 130 ين مقابل الدولار.

ومن المثير للاهتمام، أن الدولار الأسترالي كان العملة الأفضل أداءً، حيث وصل إلى أعلى مستوى له منذ أغسطس بعد أن جاءت بيانات التضخم أعلى من المتوقع، حيث قفزت إلى أعلى مستوى لأكثر من خمسة أشهر مما يشير إلى المزيد من الارتفاعات في أسعار الفائدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى