اقتصادالموقع

السياحة لـ «الموقع»: افتتاح 3 مقابر أثرية للزيارة بالبر الغربي بالأقصر

كتب – مينا سالم

أعلن مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، عن افتتاح مجموعة من المقابر الأثرية ذات الطراز الفريد بمنطقة البر الغربي بالأقصر للزيارة أمام السائحين العرب والأجانب.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن عدد المقابر 3 مقابر أثرية وضمنها مقبرة الملك رمسيس الرابع، وهو من ملوك الأسرة العشرين، وتقع مقبرته في الوادي الشرقي لوادي الملوك، ويبلغ طولها 88.66 م، والتابوت مصنوع من الجرانيت الأحمر، وعثر على الغطاء مقسومًا لجزئيين وقدتم سرقتها بواسطة اللصوص وأخذ الكهنة مومياء الملك وحفظوها بنقلها إلى مقبرة رقم 35.

نرشح لك : الدكتور ميسرة عبد الله لـ «الموقع»: الفنان مدحت صالح يتعلم اللغة الهيروغليفة في شهرين

وأشار المصدر إلى أن المقابر التي سيتم افتتاحها للزيارة تم بها الترميم كامل بأكمل وجه، مشيرًا إلى أن مقبرة الملك رمسيس الرابع بها مناظر الفصلين الأول والثاني من كتاب البوابات، ونجد إيضاحًا للفصل الأول فنجد الملك راكعًا أمام رب الشمس في القسم الأول من العالم السفلي مقدمًا له رمز العدالة، وترى أرواح المذنبين الذين وضعهم المعبود آتوم في الأغلال.

ويذكر أن وزارة السياحة تعمل على ترميم المناطق الأثرية بالبر الغربي بمحافظة الأقصر، وذلك لافتتاحها للزيارة تباعًا بالاشتراك مع بعض البعثات الأجنبية المختلفة وبإشراف المجلس الأعلى للآثار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى