غير مصنفمنوعات

السيد «نسونجي».. لماذا يبحث الزوج عن المتعة الحرام خارج المنزل؟

كتبت – فيروز أحمد

يبحث الكثير من الأزواج عن علاقات أخرى خارج المنزل يسميها البعض بالنزوة أو بالمراهقة المتأخرة، لكنها علاقات غالبا ما تكون “محرمه” لأنها خارج إطار الزواج، فما الذي يبحث عنه الرجل؟

حسبما نشر موقع (DW) يرى هينيج ماتهاي، خبير العلاقات الزوجية الألماني، أن الرجل عادة يكون أكثر عرضة للوقوع في الحب مرة ثانية في المرحلة العمرية بين الخامسة والثلاثين والأربعين.

ويقول ماتهاي في تصريحات لصحيفة “دي فيلت” الألمانية، إن دافع الرجل لهذه العلاقة لا يكون لأسباب جنسية وإنما رغبة في التجديد، إذ يستهويه الشعور بأنه يعيش في علاقة متجددة بعيدة عن الملل والرتابة. ومن الممكن أن يتطور هذا الإحساس ليتحول إلى مشاعر حب قوية.

وينصح الخبراء في مثل هذه الحالات، بأن يكون الشخص صريحا مع نفسه ويعرف من البداية تداعيات هذه المشاعر على استقرار وضعه الأسري والاجتماعي. وتزيد صعوبة هذه المشاعر عند وجود أطفال لأن مسؤولية الحفاظ على الأسرة تكون أكبر.

العلاقة الجنسية

تؤثر العلاقة الجنسية بين الزوجين على حياتهما بشكل كبير، ومن الضروري ألا يقتصر الأمر على مجرد العلاقة الجنسية فقط، إذ تُعد المودة والحب المتبادل بين الزوجين أثناء ممارسة العلاقة الحميمة من أهم الأشياء التي تُضفي جواً من الرومانسية بينهما.

فقد وجدت الأبحاث العلمية أن العلاقة الحميمة التي تسبقها مشاعر الحب والمودة والاهتمام هي مفتاح السعادة طويلة الأمد في العلاقة الزوجية.

نرشح لك: لسلامة العضو الذكري.. احذر بيروني قد يحرمك من الإنجاب

كما وجدت الأبحاث أن البشر لديهم قدرة فطرية على تفسير الرسائل العاطفية عن طريق اللمس وحده، ففي دراسة أجريت عام 2009 ، كان الأشخاص معصوبو الأعين قادرين على تفسير ثمانية مشاعر مميزة بشكل صحيح (الغضب ، الخوف ، الاشمئزاز ، الحب ، الامتنان ، التعاطف ، السعادة ، الحزن) فقط من خلال لمسة شخص غريب بدقة، وذلك بنسبة 78٪.

لذلك في حالة شعور الرجل بعدم الراحة أو السعادة أو بمشاعر الحب من الزوجة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، فإنه قد يلجأ إلى الاندفاع إلى الدخول في علاقة عاطفية أخرى.

وفي النهاية، من الضروري أن يفهم كلا الطرفين أن العلاقة الزوجية هي علاقة مثل أي علاقة أخرى بين أي طرفين في الحياة، تحتاج إلى جهد متواصل منهما للحفاظ عليها.

أسباب البحث عن المتعة “الحرام”

-عدم الشعور بالتقدير: يمكن أن يؤدي شعور الرجل بعدم التقدير من قبل زوجته بالنقص والخذلان خاصة إذا كان يحاول تلبية رغباتها وإرضائها، فهنا قد يدخل بالعديد من العلاقات لتعويض هذا الشعور بالنقص.

-مشاكل في العلاقة الحميمة: المشاكل الناتجة عن عدم التفاهم مع الزوجة في العلاقة الحميمة وعدم قيام الزوجة بتلبية رغباته الجنسية يمكن أن يدفع بعض الرجال إلى الدخول في علاقات جنسية متعددة لإشباع رغبته الجنسية التي لا يستطيع إشباعها مع زوجته.

-الزوجة النكدية: يمكن أن يدفع افتعال الزوجة للمشاكل بشكل دائم وعصبيتها المفرطة لدفع الرجل للدخول في علاقات متعددة مع النساء وذلك بهدف الشعور بالمتعة والبهجة والتخلص من أجواء المنزل السلبية.

-الحاجة العاطفية: في بعض الأحيان تكون العلاقة الزوجية خالية من العواطف والحب فيحاول البحث عن هذه المشاعر خارج المنزل لتعويض هذا النقص.

طبع الرجل “النسونجي”: في كثير من الأحيان لا تكون الزوجة مقصرة مع زوجها من حيث العواطف وتلبية رغباته، ولكن يكون طبع الرجل “نسونجي” يحب التعرف على النساء والدخول في علاقات معهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى