اقتصادالموقع

المتحدث باسم وزراة الزراعة: سيتم التجهيز لمعرض كبير لبيع المنتجات خلال الفترة المقبلة

كتبت – حنان حمدي

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إنه سيتم التجهيز لمعرض كبير لبيع المنتجات، وسيتم الإعلان عن تفاصيله خلال الفترة المقبلة.

وأضاف “القرش”، “ أنه يتم التجهيز لافتتاح معرض كبير تابع للوزارة؛ لطرح السلع بأسعار مُخفّضة للمواطنين؛ وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، ورئيس الدكتور مصطفى مدبولي، الوزراء”، مؤكدا “نحرص على توفير السلع وتوفير المنافذ لعرض السلع بأسعار مخفضة أمام المواطنين”.

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة، “نسعى للتوسع في منافذ بيع السلع خلال الفترة المقبلة طبقا لتوجيهات القيادة السياسية”، موضحا “حديقة الأورمان ستدخل مرحلة التطوير الفترة المقبلة”.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، “لدينا أكثر من 30 منفذ متنقل على مستوى الجمهورية تعمل على توفير السلع للمواطن المصري بأسعار مناسبة”، لافتا إلى أنه “سيتم الإعلان عن نقاط البيع التي ستُفتتح قريبًا، مؤكدًا وجود 43 منفذ ثابت تابعين للوزارة لتوفير السلع بأسعار مناسبة؛ عبر نقاط بيع منتشرة للمواطنين”.

وأكد أن “وزارة الزراعة تطرح اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة تصل إلى أكثر من 30%، أحيانًا”، موضحًا أن الدولة نفذّت مشروعات زراعية عملاقة ساهمت في الحد من الأزمات الغذائي.

وأشار متحدث الوزارة إلى أنه يتم العمل على إنشاء أماكن لبيع السلع، ونعمل على وجود آلية لتسعير عادل للمنتجات؛ لتحقيق الرضاء للمنتج والمستهلك، وقريبًا سيتم إتاحة البورصة السلعية بشكل إلكتروني؛ بعدما تم تطبيقها على منظومة القمح والدواجن والذرة.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير”، تقديم الإعلامية “عزة مصطفى”، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى