اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

«المصرية للاتصالات» تحصل على ترددات جديدة بنظام حق الانتفاع بـ 125 مليون دولار

كتبت- ندى أيوب

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن قبول واعتماد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات العرض المالي والفني المقدم منها للحصول على نطاق ترددي جديد بعرض 5 ميجاهرتز في الحيز الترددي 1800 ميجا هرتز بتقنية FDD بنظام حق اانتفاع لمدة 10 سنوات بتكلفة تبلغ 125 مليون دولار.

وأضافت الشركة قي بيان للبورصة المصرية اليوم، أن هذا السعر هو سعر تنافسي مقارنة بالترددات التي حصلت عليها الشركة في أواخر عام 2020.

ونوهت على أن هذه الخطوة الستراتيجية تأتي في إطار سعي الشركة إلى استيعاب الطلب الكبير والمتزايد على كافة خدمات المحمول وتحسين جودة الخدمات المقدمة بأقل التكاليف في ضوء نمو قاعدة العملاء وتساهم الترددات الجديدة في تحسين جودة خدمات الصوت والبيانات من خال تطوير الشبكة في جميع أنحاء الجمهورية لمواكبة التطور السريع في احتياجات العملاء وتطلعاتهم.

وذكرت أن الترددات الجديدة لها مزايا تجارية وتكنولوجية مستقبلية لكافة عمائها المستفيدين من جميع الخدمات المقدمة كما سيتمكن عماء الشركة المصرية للاتصالات من الستفادة من هذه الخطوة فور تنفيذها نظرًا لجاهزية الشركة تقنيا استخدام تلك الترددات الجديدة علاة على ذلك يعد ضخ استثمارات جديدة لاستحواذ على ترددات جديدة وتطوير البنية التحتية والشبكات واستخدام أحدث الحلول التكنولوجية من الركائز الأساسية استراتيجية الشركة نحو التحول من مجرد مقدم خدمات اتصالات متكامل إلى تحقيق الريادة كأفضل مقدم لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر .

وقدعلق المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية لاتصاات قائاً: سعداء بقبول العرض المقدم من الشركة للحصول على الترددات الجديدة حيث سنتكمن من خال تلك “الترددات الإضافية من مواصلة توفير خدمات اتصاات عالية الجودة وبأسعار تنافسية مع استيعاب الزيادة المستمرة في قاعدة عماء الهاتف المحمول.

حيث نعمل دائما على تعظيم ااستفادة من الترددات الجديدة و ااستثمارات المختلفة التي تنفذها الشركة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات بما يتناسب مع تطلعات واحتياجات عمائنا من جهة وترشيد النفقات من جهة أخرى لتحقيق هوامش ربحية متميزة تنعكس على تعظيم العائد للسادة مساهمي الشركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى