سياسة وبرلمان

“برلماني”: الدولة لديها خطة استراتيجية لتطوير قطاع الطيران بالكامل

كتبت أميرة السمان

أكد النائب أحمد ادريس عضو لجنة السياحة و الطيران بمجلس النواب، أن مصر للطيران فى فترة ماضية وتحديدًا من 2010 وحتى 2015 كان بها مشكلات كثيرة، وترتيب مصر فى التصنيفات انخفض، ولكن بعد 2015 وبتوجيهات القيادة السياسية عادت مصر لـ التقدم.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مصر للطيران تعتبر من أقدم شركات الطيران فى العالم، ومن أولى الشركات فى إفريقيا، لافتا إلى أن الدولة حريصة على أن يظل الطيران فى المقدمة، وأن الدولة لديها خطة استراتيجية لتطوير قطاع الطيران بالكامل، وأن الجميع يلاحظ التغيرات التى تحدث فى السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن ما حدث من طرق جديدة قامت بها الدولة كان لها تأثير إيجابي على قطاع الطيران، معلقًا :” اللى رايح أو راجع من أصبح لا يستغرق وقت طويل مثل الماضي”.

وبدورها، أكدت الإعلامية نيفين منصور، إن قطاع الطيران من أهم القطاعات الموجودة فى أى دولة، لأنه شريك أساسي لـ تنمية السياحة الداخلية و الخارجية، وأن قطاع الطيران له أهمية فى تنمية الاقتصاد القومي، معلقة :” الطيران ليس فقط لـ نقل المواطنين بل يشارك فى نقل البضائع بين الدول”.

وأضافت الإعلامية نيفين منصور، خلال تقديمها برنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم”، أن قطاع الطيران المدني حقق الكثير من الإنجازات، و الدولة قامت بافتتاح مطارات جديدة، و هناك تنوع في خدمات الطيران، و الملاحة و المراقبة الجوية.

ولفتت إلى أن هناك شركات متعددة لـ الطيران، وجميعها يكون لها تخصصات مختلفة، وأن هناك 27 مطار دولي و محلي بمصر، ومنهم مطاران بنظام الـB.O.T وهما مطارا مرسى علم والعلمين.

وأشارت إلى أن الطاقة الاستيعابية لـ المطارات وصلت لـ 30 مليون راكب، وهذا انجاز كبير، وأن الدولة حريصة على تقديم الأفضل، وهناك خطة لـ تطوير قطاع الطيران، موضحة أن هناك طفرة كبيرة فى المشروعات التى حدثت فى المطارات، وأن التصنيف العالمي لـ الطيران أكد أن مصر تقدمت من المركز الـ 120 لـ 95، وهذا أمر مميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى