الموقعتحقيقات وتقارير

بعد إخلاء سبيلهما.. طارق العوضي يكشف لـ”الموقع” مصير الاتهامات الموجه لصفوان ثابت ونجله

كتبت- دعاء رسلان

أخلت النيابة العامة سبيل رجل الأعمال صفوان ثابت، ونجله سيف الدين، كما أعلنت مريم صفوان ثابت، الإفراج عن أبيها وشقيقها سيف، من خلال منشور على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وعلقت ابنة صفوان ثابت: “فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ، أستجاب الله الدعوات، ابويا صفوان ثابت، وأخويا سيف الدين ثابت معانا، أقسمنا عليك يارب تفرجها على كل المظاليم عن قريب”.

الإعلان عن إخلاء سبيل رجل الأعمال صفوان ثابت ونجله من النيابة، أثار التساؤلات في أذهان المواطنين حول مصير القضايا المتهمين فيها، وعلى ذلك، قال طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، إن النيابة هي الفاصلة مصير الاتهامات الموجه لرجل الأعمال صفوان ثابت ونجله.

وأوضح “العوضي” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن إخلاء السبيل لا يعني انتهاء القضية كما أنه لا يعني استمرارها، مضيفا أن النيابة العامة رأت أنه ليس هناك وجه لاستمرار حبسه ونجله.

واستكمل: “النيابة العامة هي اللي تحدد الاتهامات الموجهة لرجل الأعمال صفوان ثابت ونجله مستمرة أم لا إذا تم إحالته فإن هذا يعني أن الاتهامات مستمرة بينما إذا تم حفظ القضايا تصبح القضايا منتهية ولسة النيابة هتقول رأيها في القضايا نفسها”.

صفوان ثابت وابنه متهمين في القضية رقم ٨٦٥ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة.

كما أسند إليهما اتهامات بالاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآت هما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، والانضمام لجماعة إرهابية وتمويل أنشطتها بملايين الجنيهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى