فن وثقافة

بوجه ملائكي تحمل الكتب.. مريم أصغر مشاركة في معرض الكتاب في اليوم الختامي

كتبت- دعاء رسلان

بوجه ملائكي وملامح بريئة تحمل الكتب من الأركان لمشاهدتها، مما يجعلك لوهلة تظن أنها شخص كبير، لما تحمله من خفة ظل في طريقتها وحديثها وبحثها في الكتب التي تحملها، إنها مريم عبد الرحيم، أصغر مشارك في معرض الكتاب.

برفقة والديها، حضرت الفتاة ذات العامين ونصف العام من عمرها، الذين جاءو للمعرض للتعرف على الكتب الموجودة وشراء ما يلزمهم، كما روى والد الطفل مريم لـ”الموقع“.

بالرغم من صغر سنها ولكنها تمتاز بسرعة البديهة وتبدو علامات الذكاء على عينيها، وهو ما جعل والدها يطلب منها إحضار بعض الكتب، التي يريد الإطلاع عليها، والتي توجد في الرف القريب من ابنته، وعلى الفور تسرع الطفلة، للرف لإحضار الكتب التي طلبها والدها منها.

في اليوم الأخير من معرض القاهرة الدولي للكتاب، أعرب والد الطفلة مريم أصغر مشاركة في المعرض، عن سعادته بالمشاركة برفقة أبنته، متمنيا الحضور للمعرض العام المقبل.

نرشح لك : ببدلة رسمية ونظارة شمس.. بياع فريسكا يثير إعجاب زوار معرض الكتاب في آخر أيامه

وتشهد الدورة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشاركة 53 دولة، بإجمالي 1047 ناشرًا مصريًا وأجنبيًا وعربيًا، وتستقبل شاشات تفاعلية زوار المعرض لدى دخولهم في عرض افتراضي حوله في جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب.

عدد الأجنحة المختلفة في معرض الكتاب 2023

معرض الكتاب 2023

ويتواجد عدد من الأجنحة المختلفة لعدد كبير من الوزارات والجهات الرسمية في الدولة، من بينها جناح للمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، وكذلك أجنحة وزارات الدفاع والداخلية، والجهات والهيئات التابعة لوزارة الثقافة، والأزهر الشريف، وهيئة الرقابة الإدارية، والمؤسسات الصحفية، ووزارة الشباب والرياضة، والبورصة المصرية، وهيئة الرقابة المالية، ووزارة الأوقاف، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى