اقتصادالموقع

تذكرتك تأشيرة يثير جدلا.. وشركات السياحة لـ «الموقع»: لايحتاج إلى باركود العمرة

كتب – مينا سالم

أصدرت وزارة الخارجية السعودية، أمس الإثنين بيان تطلق خلاله خدمة جديدة لإصدار تأشيرة زيارة مجانية إلى أراضي المملكة العربية السعودية، تستمر لمدة 4 أيام، يتيح من خلالها للقادمين أن يؤدوا مناسك العمرة وغيرها داخل المملكة.
وبعد صدور البيان تصدرت العمرة تريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لمعرفة خطوات وطرق الحصول على تأشيرة البرنامج الجديد والمُسمي «تذكرتك تأشيرة».

وقال مصدر داخل غرفة شركات السياحة في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن هذا النوع من التأشيرات يقوم بإلغاء دور شركات السياحة المصرية ويتسبب في ضرر كبير للشركات، وهناك اجتماع عاجل داخل غرفة شركات السياحة لحسم هذه الأمور ومخاطبة المملكة بذلك.

وأضاف المصدر، أن أيضا هذا البرنامج يسمح للمعتمرين بعمل عمرة دون حاجة إلى باركود عمرة وذلك السبب الذي يساعد في نفاذ التأشيرات المُصرح بها لمصر في أقرب وقت ممكن.

نرشح لك : قانون الغرف السياحية يثير جدلا.. و«الغرفة» لـ «الموقع»: يحمي مصالح البعض داخل القطاع فقط

وتصدر التأشيرة المجانية عبر الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس بشكل فوري عقب التسجيل للحصول على التذكرة، وتمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر على أن تكون الاقامة داخل المملكة لمدة 4 أيام فقط.

والحصول على تذكرة الطيران من الخطوط الجوية السعودية أو طيران ناس، يتم تمريرها آليا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية، لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى