سياسة وبرلمان

جمال عبد الرحيم لـ«الموقع» : النقابة شهدت تراجعا كبيراً وما حدث في الانتخابات الأخيرة لا يمكن تكراره .. وما زلت أدرس قرار الترشح

كتب- سيف رجب ومنى هيبه

قال الكاتب الصحفي جمال عبدالرحيم وكيل أول نقابة الصحفيين السابق، إنه لا زال يدرس موقفه من الترشح لانتخابات نقابة الصحفيين ولم يستقر حتى الآن على ذلك الأمر، مضيفًا أنه لم يستقر على قرار ترشحه على منصب النقيب أو حتى داخل المجلس.

وأضاف عبد الرحيم خلال تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن نقابة الصحفيين شهدت تراجعا كبيرا خلال الفترة الأخيرة في الأمور التي تتعلق بالمهنة، وذلك لا يجوز على الإطلاق، حيث إن الهدف الرئيسي للنقابة هي المهنية بجانب مراعاة كافة الخدمات الأخرى، لذلك يجب أن تشهد النقابة اهتمامًا كبيرًا بالمهنة خلال الفترة القادمة.

نرشح لك : مصطفى بكري لـ«الموقع»: مسألة ترشحي لمقعد نقيب الصحفيين غير واردة على الإطلاق.. وأكتفي بدوري كصحفي

وتابع عبد الرحيم أنه يجب أن تشهد النقابة خلال الفترة القادمة اهتماما كبيرا بتدريب الصحفيين لأنهم بحاجة إلى صحافة حقيقية، مع مراعاة الجانب الخدمي بكافة جوانبه المختلفة، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي يعاني منها كافة الشعوب.

وأردف أنه لا يجوز إجراء انتخابات نقابة الصحفيين خارج المقر الرئاسي للنقابة، مضيفًا أنها إذا أجريت خارج المقر الرئاسي سيقاطع الانتخابات حتى لو كان مرشح على منصب النقيب.

واستطرد: “ما حدث في الانتخابات الأخيرة لنقابة الصحفيين لا يجوز تكراره مرة أخرى تحت أي ظرف، مؤكداً أن نقابة الصحفيين تمتلك مقر من أفضل المقرات المتواجدة في القاهرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى