أراء ومقالاتالموقع

جورج أنسى يكتب لـ«الموقع»..الرعاية الصحية بمصر تعرقل مفاوضات الأهلى مع مهاجم برازيلي!

على الرغم من التوسع الرهيب فى إنشاء العديد من المشافى والمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية العامة فى جميع المدن والمحافظات المختلفة، إلا أنه لايزال هناك قصور كبير يصاحبه ارتفاع كبير فى تكلفة العلاج خاصة فى المستشفيات الخاصة والتى لا يقدر على تحملها سوى الأثرياء.

وعلى ذكر الأثرياء والقادرين، فإن بعض الأخبار المتداولة تشير الى أن النادى الأهلى دخل أخيرًا فى مفاوضات مع نادي “جيونبك هيونداي” الكوري الجنوبي لشراء مهاجمه البرازيلى “جوستافو دا سيلفا سوزا” -خلال شهر يناير الجارى-مقابل مليون ونصف المليون دولار، وقد رحب اللاعب بالعرض للعب لأحد أعرق الأندية فى القارة السمراء.

لكن الغريب فى الأمر هو ظهور عائق غير متوقع جعل المهاجم البرازيلي يتراجع عن رغبته في الانتقال إلى الأهلي، وكان هذا العائق هو زوجته التى رفضت ترك كوريا الجنوبية والذهاب إلى مصر خلال المرحلة المقبلة، فهى حامل وتقترب من الولادة وتريد البقاء في كوريا الجنوبية من أجل رعاية طفلها، حيث تتشكك الزوجة في الرعاية الصحية التي قد تحصل عليها بالقاهرة، إذا تركت كوريا الجنوبية خلال المرحلة المقبلة وانتقلت مع زوجها إلى مصر!، وهو ما أدى إلى إيقاف الصفقة مع رفض اللاعب البرازيلي الذهاب إلى مصر وحده وترك زوجته في كوريا الجنوبية خصوصًا وهي على مشارف الحمل!.

الطريف أن مسئولي لجنة التعاقدات في النادي الأهلي يحاولون إقناع الزوجة بأن الحياة في مصر لن تختلف عن كوريا الجنوبية، وأنها ستتلقى الرعاية المناسبة والجيدة في أرقى المستشفيات في العاصمة المصرية!.

فإذا كان الخوف والقلق هما حال أصحاب الدخول بالدولار واليورو والذين سيتلقون حتمًا أفضل رعاية صحية، فما بالك بحال المواطن من الطبقة المتوسطة والفقيرة !.

إن الرعاية الصحية فى أى دولة من دول العالم، من علامات تقدمها وازدهارها، ولذلك فإن دعم القطاع الصحى لابد أن يأتى على قمة أولويات الدولة، فلا يعقل أن نظل فى هذه المعاناة داخل مصر، هذا فى الوقت الذى ينبغ فيه الكثير من أطبائنا فى جميع التخصصات خارج الحدود، محققين إسهامات كبيرة فى خدمة البشرية!.

اقرأ ايضا للكاتب

جورج أنسى يكتب لـ«الموقع».. معرض الكتاب والعذاب!

جورج أنسى يكتب لـ«الموقع»..فى نقد الموتى ومساءلتهم تاريخيًا!

جورج أنسى يكتب لـ«الموقع».. البنك المركزى وأخذ العاطل بالباطل !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى