حوادث

حكايات من حادث طريق سوق العبور: عربيات خردة وجثث ومصابين على الرصيف

كتب – عدي الريان

السادسة صباح اليوم الثلاثاء، انسيابية مرورية في حركة السيارات المارة على الطريق القادم من العبور إلى موقف العاشر. دقائق معدودة كانت كفيلة بأن تقلب الأجواء رأسا على عقب اصطدم سيارة نقل بـ4 سيارات ميكروباص. حادث مروع أشبه بكابوس حالك السواد أطبق على المكان الذي اكتسى بلون دماء الضحايا ما بين وفيات ومصابين.

لم يتوقع المارين على “مصر – الإسماعيلية” الصحراوي أمام سوق العبور أن صوت الإنذار “فرامل السيارة” الذي صدر من السيارات ليس إلا إنذارا بموت شخصين وإصابة 6 آخرين في الحادث بين سيارة نقل بـ4 سيارات ميكروباص.

توقفت السيارات على الطريق وهرع الجميع مسرعين نحو الحادث لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. في مشهد مؤثر صرخ أحد الأشخاص قائلا: “في ناس ماتت حد يطلب الإسعاف بسرعة” لينهار البقية بوصلة بكاء من هول المشهد.

الحادث المروع حول سيارات الميكروباص إلى قطعة خردة، ودماء الضحايا على الأسفلت جنبا إلى تطايل أجزاء من السيارات على الرصيف التي كانت آخر ما تبقى من الفاجعة، المواطنون المتواجدين في مكان الحادث حملوا الجثث ووضعوها على قارعة الطريق مغطأين أجسادهم بقطع من القماش فيما هاتف أحدهم سيارة الإسعاف لنقل المصابين لتلقي العلاج ونقل الجثث للمشرحة.

دقائق معدودة وحضر رجال الإنقاذ البري بالإدارة العامة للحماية المدنية، والذين أسرعوا في إخراج العالقين داخل السيارات بسبب شدة الحادث. ولم يقتصر جهود فرق الإنقاذ على ذلك فيما عكف رجال المرور على رفع حطام الحادث، وتجنيب السيارات التي تحولت إلى خردة نهر الطريق بواسطة الأوناش.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا يفيد بمصرع شخصين وإصابة 6 آخرين إثر قيام اصطدام سيارة نقل بـ4 سيارات ميكروباص، وعلى الفور انتقل رجال المباحث والمرور وتم نقل الجثث للمشرحة والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقام رجال المرور برفع حطام الحادث، وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة والقانونية حيال الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى