محافظات

داخل معدته منذ 6 أشهر.. استخراج هاتف من بطن مريض بمستشفي أسوان الجامعي

كتب- أسامة غانم

تمكن فريق طبي بمستشفى أسوان الجامعي من استخراج هاتف محمول من بطن مريض بعد إجراء عملية جراحية له صباح السبت.

وكشف عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان محمد زكي الدهشوري أن المستشفى استقبل مريضا يتألم بشدة عند قسم الاستقبال، وبعد إجراء الفحوصات الطبية عليه وعمل الأشعات اللازمة تم الكشف عن وجود التهابات شديدة في البطن والأمعاء نتيجة وجود موبيل مستقر بين المعدة والأمعاء، ما دفع الأطباء لإجراء عملية على وجه السرعة لإنقاذ حياة المريض.

وعلي الفور قام طاقم الجراحة بمستشفى أسوان الجامعي مكون من الدكتور أيمن مندور مدرس الجراحة العامة، والدكتور محمود حسانى، والدكتور علاء ياسين، والدكتور محمد صلاح، وعاونهم اكرم جعفرى، تمريض العمليات.بإجراء عملية، وقاموا باستخراج جسم غريب من معدته، تبين أنه هاتف محمول.

واضاف الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، انه وأصيب الطاقم الطبي الذي أجرى العملية بحالة من الضحك، بعد قاموا باستخراج الهاتف من معدة المريض وذلك تعد الواقعة الأولى من نوعها، مشيرا إلى انه تم اكتشاف الأمر بالصدفة حين وصل لعيادة الجراحة وهو يشتكي من ألم في بطنه، وفقا لبيان الجامعة.

واكد المريض أنه قام بابتلاع الهاتف منذ 6 شهور، وخلال المدة السابقة الهاتف كان متواجدا داخل معدته ما أدى إلى حجب الطعام، إلا أن أنقذه الأطباء ووجه شكره لفريق الجراحة الطبى وادارة المستشفى الجامعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى