الموقعفن وثقافة

ريهام عبد الغفور في حوار لـ«الموقع»: 2022 كان الأفضل بالنسبة لي..والفنان الجيد قادر على تجسيد كل الأدوار

>> التطبيقات الإلكترونية بمختلف أنواعها أصبحت الوسيلة الأقرب للمشاهد

>> دورنا كفنانين إيصال الرسائل للجمهور في أفضل شكل ممكن

>> أشارك في دراما رمضان المقبل بمسلسل “رشيد “..ونكثف من ساعات التصوير

>> “فيروز” شخصية متواجدة بكثرة في المجتمع

>> دوري في 207 من بداية المشهد الأول يعتبر لغزا للجمهور

>> “الأصلي ” أول بطولة مطلقة .. ومتشوقة لردود الافعال

حوار – حمدي طارق:  

استطاعت الفنانة ريهام عبد الغفور أن تؤكد أنها فنانة من طراز المبدعين، بأعمال لم تنظر خلالها لجمال الشخصية، ولكن بأداء مبدع وفريد رسخت تواجدها كدور البطولة في أعمالها التي لفتت انتباه الجميع بشدة في الفترة الأخيرة.

أعمالا درامية بحلقات قليلة مثل: “غرفة 207” و “أزمة منتصف العمر”، و”منعطف خطر”، و”بوش وظهر” صنعت موسما دراميا خاصا للغاية على منصات المشاهدة الإلكترونية، كانت البطولة وسبب تسليط الأضواء هي الفنانة ريهام عبد الغفور التي بعثت برسالة خاصة لأهل الفن أن الإبداع والأداء لا يعرف وقت ولا مكان، وأن كل شخصية يستطيع الفنان بموهبته وفنه أن يجعل منها أيقونة إبداعية.

وتشارك ريهام عبد الغفور في موسم دراما رمضان 2023 بمسلسل “رشيد” ويشاركها بطولته الفنان محمد ممدوح، بعد تأجيل مسلسل “الأصلي” الذي كان مقررا أن تخوض به أيضا موسم رمضان المقبل، وينتظر الجمهور مشاهدة جديد ريهام عبد الغفور بعد تألقها اللافت خلال عام 2022.

في هذا الحوار تحدثت الفنانة ريهام عبد الغفور عن أعمالها خلال عام 2022 وعن تألقها اللافت للانتباه وعن تواجدها في موسم دراما رمضان 2023، وإلى نص الحوار:

• نجاح كبير وردود أفعال جيدة من الجمهور علي أكثر من عمل خلال عام 2022، حدثينا عن ذلك؟

عام 2022 كان الأفضل بالنسبة لي، بعد المشاركة في أكثر من عمل كبير ومع مجموعة كبيرة من الفنانين المبدعين، فكان كل منا يحاول تقديم أفضل ما لديه للجمهور سواء في مسلسل “غرفة 207” أو “أزمة منتصف العمر” أو “منعطف خطر” أو “وش وظهر”، فجميعها أعمال تناقش قضايا مهمة وتبعث برسائل للجمهور.

وكان علينا كفنانين أن نحاول إيصال الرسائل للجمهور في أفضل شكل ممكن، وهذا ما فعلناه ولذلك حصدنا هذا النجاح الكبير بتوفيق من الله وحب الناس، وأتمنى أن يكون القادم على نفس المنوال.

• مسلسل “غرفة 207” كانت الشخصية صعبة ودون معالم، كيف كان استعدادك للشخصية؟

غرفة “207” عمل درامي ينتمي إلى “الرعب” وهذه النوعية من الدراما قليلة بعض الشيء على الساحة، ولذلك تقديمها يجب أن يكون بمعايير وشروط حتى تحقق نجاحا مع الجمهور، خاصة وأن الناس بمجرد التنويه عن المسلسل، كانوا يريدون معرفة كيف سيكون شكل المسلسل المصري الذي يتناول قصة مرعبة.

نرشح لك : مصطفي غريب لـ«الموقع»: أستعد للجزء السابع من مسلسل «الكبير أوي»

وكان دوري في المسلسل من بداية المشهد الأول لي يعتبر لغزا للجمهور، فجلست مع نفسي وقرأت محاور الشخصية كثيرا وعقدت جلسات عمل مكثفة مع المخرج والمؤلف حتى تم الاستقرار على الشكل التي ظهرت عليه، وكان تحديا كبيرا بالنسبة لي، لأن الفنان الجيد يجب أن يكون قادرا على تقديم كل شيء أمام الكاميرا، وكانت النتيجة في النهاية رائعة وسعدت للغاية بردود أفعال الناس.

• تحول مفاجئ بعد ذلك من خلال شخصية “فيروز” في أزمة منتصف العمر كيف جاء ذلك؟

بعد غرفة” 207 “وجدت أن مسلسل” أزمة منتصف العمر “عملا مختلفا تماما، والقصة والحكاية مختلفة وتناقش قضية مهمة للغاية وتسلط الضوء على إرادة المرأة المصرية، ولذلك” فيروز “شخصية متواجدة بكثرة في المجتمع، ومؤكد أن الجمهور كان يريد معرفة كيف سأظهر من جديد بعد مسلسل” غرفة 207 “.

خاصة وأن فارق التوقيت بينهم قليل للغاية، فكان هذا أيضا تحديا كبيرا وكان المسلسل نهاية مثالية بالنسبة لي لعام 2022، ولكن أيضا لا شك أن تواجد مجموعة كبيرة من الفنانين الكبار معي في هذه الأعمال ومخرجين مبدعين أيضا ساعدني كثيرا على الظهور بهذا الشكل للناس، ومؤكد أن المسئولية أصبحت أكبر بعد هذا النجاح والقادم لا بد أن يكون على نفس المستوى وأكثر.

• وكيف تقيمين تجربة العرض على منصات المشاهدة الإلكترونية؟

نحن نعيش عصر التطور والتكنولوجيا، فلغة العصر الحالي هي التطبيقات الإلكترونية بمختلف أنواعها، باعتبار الهاتف هو الوسيلة المصاحبة باستمرار للأجيال الجديدة، ولذلك المنصات الإلكترونية أصبحت الوسيلة الأقرب للمشاهد طوال العام، خاصة وأن عرض الحملات الإعلانية وأسلوب العرض مختلف تماما عن شاشات التليفزيون، فكانت التجربة جيدة، وأراها سوقا جديدة للدراما وعرض الأعمال الجديدة وسيساعد علي تطور الإنتاج الدرامي.

نرشح لك : بعد نجاح مسلسل «موضوع عائلي».. ناقدة فنية تُفصح لـ«الموقع» عن رأيها في الفنانة رنا رئيس

• تشاركين في دراما رمضان المقبل بمسلسل بعنوان” رشيد “حدثينا عنه؟

مسلسل قصة ومضمون جديد ومختلف وستكون شخصيتي خلال الأحداث جديدة ومفاجأة للجمهور أيضا، ونواصل حاليا التصوير من أجل العرض بأريحية خلال الشهر الكريم، وسيستمر التصوير خلال النصف الأول من شهر رمضان، لذلك نكثف حاليا من ساعات التصوير.

• وما هي رؤيتك للمنافسة خلال موسم رمضان؟

موسم رمضان له ثوابت، فهو الموسم الدرامي الذي يشارك فيه جميع نجوم مصر والوطن العربي، وينتظر الجمهور كما هائلا من الأعمال الدرامية والنجاح يكون في النهاية حليف مجموعة من الأعمال وليس عمل بعينه؛ لأن الجمهور يتابع أكثر من عمل وليس عملا واحدا فقط، ومنهجي دائما أن العمل الجيد لابد أن يلفت الانتباه وسط المنافسات الكبيرة، ومن قلبي أتمنى النجاح للجميع خلال موسم رمضان.

وماذا عن مسلسل “الأصلي” الذي تنتظرين عرضه ؟

الأصلي اولي أعمال البطولة المطلقة لي على شاشة الدراما ، وتم الإستقرار على عرضه قبل حلول الموسم الدرامي ، واجسد خلاله شخصية “فاطمة الأصلي” وهي شخصية مختلفة تماما عن “فيروز” ، فهى المرأة القوية التي تعمل و تدير املاك العائلة ، واتمنى ان ينال إعجاب الجمهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى