اقتصادالموقع

سعيد الفقي لـ«الموقع»: المؤشر الرئيسي للبورصة يستهدف مستوى 18200 الفترة المقبلة

كتبت- ندى أيوب

قال الدكتور سعيد الفقي، المحلل المالي والعضو المنتدب لشركة أصول لتداول الاوراق المالية إن المؤشر الرئيسي للبورصة أغلق عند مستوى 16791 الأسبوع المنتهي، وبذلك أكد اختراقة لمستوي 16700 إلى 16750ويستهدف بشكل مبدئي مستوى 17000 خلال الفترة القادمة ويرجع صعود المؤشر الرئيسي إلى هذة المستويات نتيجة مباشرة لصعود التجاري الدولي وتخطية مستوي 50 جنيه والزخم الشرائي عليه.

وأضاف الفقي لموقع «الموقع» أن المتوقع خلاب الأسبوع تفاعل غالبية الأسهم وتبديل مراكز وصعود الأسهم التي كانت تمر بمراحل تجميع وثبات نسبي للتجاري الدولي بين مستويات 50 إلى 52 واستهداف مستوى 17000 ثم والثبات أعلى هذا المستوى يأهلنا إلى استهداف القمة التاريخية للمؤشر الرئيسي الذي حققها في أبريل 2018 عند مستوى 18200 نقطة الفترة المقبلة.

وأوضح الفقي، أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة تعرض لعمليات جني أرباح طفيف بعد اقترابه من قمته التاريخية عند مستويات 3070، حيث أغلق مع نهاية تداولات الأسبوع المنتهي عند مستوى 3031 نقطة، ومتوقع له خلال الفترة القادمة أداء قوي مصحوب بقوي شرائية تدفعة لتخطي قمته التاريخية عند مستوي 3070 نقطة.

نرشح لك : اقتصادي لـ«الموقع»: رفع أسعار الفائدة حققت مستهدفات المركزي من الحصيلة الأجنبية

ونوه على أن تأكيد اختراق هذا المستوي بأحجام تداول مرتفعة يدفعه إلى استهداف مستوى 3250 نقطة خلال الفترة القادمة حيث أن أسعار أسهمه تعد جاذبة للشراء ولم تصعد بنفس نسب صعود المؤشر الرئيسي ولم تعوض أيضا فرق العملة الذي حدث في الفترة الأخيرة.

وتوقع سعيد الفقي، اتجاة السيولة إلى المؤشر السبعيني، واستهداف المستويات السابق ذكرها
حيث تعد الأسهم المصرية حاليًا الفرصة الأنسب للاستثمار مقارنة بأي استثمارات أخرى حيث متوقع أن تحقق طفرة خلال الفترة القادمة وقد شاهدنا العديد من الأسهم ما تحققة في أسبوع من أرباح أعلى من الفوائد البنكية في عام رغم ارتفاع عائد الشهادات إلى 25%.

وعن أهم القطاعات المتوقع نشاط لها خلال الفترة القادمة، رجح الفقي، القطاع العقاري والذي يعد من أهم القطاعات محل اهتمام غالبية المستثمرين، إضافة إلى أن أسعار أسهمه لا تمثل أي واقع أو قيمة حقيقية ليقيم هذه الشركات في ظل الأسعار الحالية حتي لو صعدت الأسهم بنسب 100% فهي تحتاج الأكثر لكي تعبر عن القيم الحقيقية لهذة الشركات.

وذكر أن الأسعار الحالية لأسهم القطاع العقاري مرت فترات تجميع خلال الفترة الأخيرة ومتوقع لها انطلاقة كبيرة خلال الفترة القادمة، ومن القطاعات المرجح لها الصعود أيضا، قطاع الخدمات المالية غير المصرفية وهذا واضح من النشاط الملحوظ على اسهمه خلال الفترة الأخيرة ومتوقع له أداء جيد الفترة القادمة وصعود تدريجي لغالبية أسهمه.

وقال المحلل المالي، إن الرؤية بشكل عام ايجابية بشكل كبير الفترة القادمة ومتوقع طفرة سعرية للأسهم المصرية خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى