الموقعفن وثقافة

سمير غانم الحاضر الغائب للمرة الثانية بمهرجان الجونة السينمائي.. اعرف الحكاية

كتبت ياسمين السيد

فاجيء الفنان محمود الليثي الجمهور والمصورين والحضور بفعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة بسبب إطلالته اليوم الأحد حيث ارتدى بدلة رسم عليها صورة “فطوطة”، وهي الشخصية التي جسدها الفنان الراحل سمير غانم للأطفال.

ومكتوب تحت الصورة جملة: “ستظل في قلوبنا”، وبذلك يكون الراحل سمير غانم الحاضر الغائب برابع أيام الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي 2021.

وكان حفل افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي شهد عرض مسرحي يجمع عدد من شخصيات الراحل الفنان سمير غانم، حيث قامت إدارة المهرجان بعرض فيديو استعراضي لاعماله الفنية التي لا تنسى، وقدمتها الفنانة لبلبة التي شاركته في مجموعة من أعماله، وظهر خلال العرض المسرحي عدد من مشاهد الفنان الراحل أثناء غنائه بأعماله الفنية، وأبرزها شخصية «سمورة» والتي أشتهر بها .

يشار أن مهرجان الجونة دورته الخامسة، انطلق الخميس الماضي بحفل افتتاح أثار ضجة كبيرة وجدلًا بسبب فساتين الفنانات والأحداث الذي شهدها حفل الافتتاح، ويشهد المهرجان مشاركة حوالي 80 فيلما وبحضور قرابة الألف ضيف من أنحاء العالم مع فرض إجراءات احترازية محكمة، ويعرض المهرجان في دورته الجديدة 37 فيلما روائيا طويلا و15 فيلما وثائقيا و23 فيلما قصيرا إضافة إلى 6 أفلام ضمن برنامج العروض الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى