الموقعرياضة

«سواريش»: الأهلي ريال مدريد إفريقيا.. ونتائجه تهز مصر كلها

كتب- أحمد عبد العليم

تحدث البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، عن مباراة الأحمر أمام ريال مدريد الأسباني بنصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب.

وقال سواريش عبر تصريحات لصحفية “أس الأسبانية”: “الأهلي هو ريال مدريد إفريقيا، صحيح أن مستوى الدوري المصري ليس مثل إسبانيا، لكن الأهلي قوي جدًا، ولا يمكن أن يثق ريال مدريد في عبوره”.

وأضاف: “الأهلي مؤسسة تقاتل من اجل الألقاب مثل ما يحدث في ريال مدريد، النتائج السلبية في الأهلي تؤدي لهزة كبيرة تشعر بها جميع انحاء مصر”.

وتابع: “الأهلي قوي للغاية ولا ينبغي الاستهانة به حتى ولو كان ريال مدريد أفضل نادي في العالم، لا ينبغي لأحد أن ينظر بأستخفاف إلى الأهلي، عبدالمنعم وديانج وعبدالقادر يمكن أن يلعبوا في أي مكان بأوروبا”.

ويلتقي الأهلي مع ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب والمحدد لها التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب مولاي عبد الله بالمغرب.

ويسعى المارد الأحمر بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، إلى تحقيق الفوز على حساب الفريق الأسباني، من أجل الوصول إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخ القلعة الحمراء.

يشارك المارد الأحمر في كأس العالم 2023، للمرة الثامنة في تاريخ القلعة الحمراء، حيث شارك من قبل في 2005 ،2006، 2008، 2012،2013،2020،2021.

وكانت أفضل نتيجة حققها الأهلي حصوله على البرونزية في 3 مشاركات، وذلك جاء في 2006 باليابان و2020 بقطر و2021 في الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى