الموقعتحقيقات وتقارير

عارضة بجناح التضامن في معرض الكتاب لـ الموقع: مشاركتنا تستهدف رفع وعي الزائرين بقضايا برنامج «وعي» و مكافحة الإدمان

كتبت- منار إبراهيم:

قالت تسنيم طارق، عارضة بجناح وزارة التضامن الاجتماعي، إن مشاركة الوزارة في الدورة 54 بمعرض القاهرة للكتاب تستهدف رفع وعي المواطنين بالقضايا التي يناهضها برنامج «وعي» من ختان الإناث، العنف ضد المرأة، الزواج المبكر، وغيرها.

وأضافت عارضة التضامن لـ الموقع، أن الجناح يستعرض برامج المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة» والذي يعمل على تأهيل المقبلين للزواج، ومشروع «2 كفاية» الذي يستهدف الحد من الزيادة السكانية.

وأوضحت أن جناح التضامن يتضمن عرض المنتجات اليدوية لعدد من الأسر المنتجة التابعة لمعرض «ديارنا»، والتي تتميز كونها جزءاً أصيلًا من التراث وعراقة الصناعة، خاصة أن عدد مراكز الأسر المنتجة يزيد على 400 مركز  و14 ألف أسرة منتجة.

وأشارت إلى أن صندوق مكافحة الإدمان يشارك في جناح التضامن برفع الوعي ضد المخدرات من خلال استعراض أنشطته، ويتيح أنشطة تفاعلية منها لعبة السلم والثعبان التي توضح للمشارك أن المخدرات مهما رفعت الحالة المزاجية للفرد فأنها سعادة مؤقتة لكونه سيهبط سريعًا، ولكن بطريقة تفاعلية شارك بها الشباب وطلاب المدارس.

ولفتت إلى أن مشاركة التضامن تهدف لاستعراض أبرز الأنشطة والبرامج التي تقدمها للمواطنين، من خلال  استعراض أفلام قصيرة وفيديوجرافات توعوية ومواد مطبوعة عن القضايا التنموية التي تعمل عليها الوزارة.

نرشح لك : زكاة الذهب وعمليات التجميل.. أكثر قضايا ركن الفتوى النسائية بجناح الأزهر في معرض الكتاب 54..خاص «الموقع»

وتابعت أنه يتم استعراض أنشطة التربية الأسرية الايجابية، وكذلك تنمية الطفولة المبكرة من خلال تنفيذ أنشطة فنية وترفيهية لتنمية ذكاء الطفل، بالإضافة إلي التطوع ودور الشباب في رفع الوعي المجتمعي، حيث يرسل المواطن رسالة مجانية تحمل اسم كلمة تطوع علي رقم 1442 للتطوع في برنامج وعي لتنمية التوعية المجتمعية.

ويذكر أن، جناح وزارة التضامن الاجتماعي، شهد إقبالا من الزوار الذين تفاعلوا  مع الأنشطة  التفاعلية والبرامج المقدمة، في الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تقام خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية.

وتقام هذه الدورة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام  تحت شعار «على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع»، وتحل  المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى