الموقعتحقيقات وتقارير

عارضو «ديارنا» لـ الموقع: التضامن وفرت لنا فرصة عظيمة للتسويق بمعرض الكتاب وإقبال كبير على منتجاتنا

مصممة إكسسوارات: منتجاتنا يدوية مصممة على التراث المصري ومزودة بالأحجار الكريمة

عارض: منتجاتنا طبيعية حاصلة على براءة اختراع لعلاج الشعر والبشرة

تقرير- منار إبراهيم:

يشارك معرض «ديارنا» للحرف اليدوية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، وذلك في إطار حرص وزارة التضامن الاجتماعي على عرض المنتجات اليدوية لعدد من الأسر المنتجة ، والتي تتميز كونها جزءاً أصيلًا من التراث وعراقة الصناعة، خاصة أن عدد مراكز الأسر المنتجة يزيد على 400 مركز و14 ألف أسرة منتجة.

وفي هذا الصدد، قالت سها صادق، مصممة إكسسوارات بجناح ديارنا بمعرض القاهرة للكتاب، إنها تصمم مشغولات يدوية من النحاس ومطلي بمياه الذهب أو الفضة ومُزينة بالأحجار الكريمة والطبيعية، تقوم بتصميمها ثم تنفيذها بورش الجمالية وشارع المعز، ليصبح في النهاية منتج مصري 100% وعالي الجودة، وسعره في متناول الجميع.

وأضافت العارضة لـ الموقع: أن وزارة التضامن الاجتماعي وفرت لنا فرصة كبيرة ومنفردة لتسويق منتجاتنا على هامش معرض الكتاب، لكونها العارضة الوحيدة التي تسوق إكسسوار مما جعل هناك إقبال كبير على منتجاتها وبيعها بشكل جيد، رغم أن مشاركتي في المعرض ثلاثة فقط لإتاحة فرصة أكبر لغيري من المنتجين للمشاركة إلا أنها كانت فرصة جيدة للربح.

وتابعت: بدأت رحلتي كمنتجة مع ديارنا من الأقصر وأصبحت أشارك معهم في كافة الأماكن بمختلف محافظات مصر، حيث توفر الوزارة فرصة كبيرة عظيمة لتسويق منتجاتنا، مجانًا دون أن تتقاضى أي رسوم من العارضين، ولكن بشرط أن تكون منتجات تراثية عالية الجودة لكونها تمثل اسم مصر.

ومن جانبه، قال محمد سلامة، عارض بجناح ديارنا بمعرض الكتاب، إنه يشارك بمنتجات طبيعية خالية من المواد الكيميائية للبشرة والشعر والجسم، وجميع هذه المنتجات من إنتاجه وحاصل فيها على براءة إختراع لكونها مستخلصة من زيوت ونباتات من الطبيعة، ومزودة بفيتامينات كلا منها مختص بمعالجة مشكلة ما في البشرة أو الشعر.

وأختتم حديثه معنا قائلا: أشارك بجميع معارض ديارنا، ولكن هذه المشاركة مختلفة لأنه لأول مرة يُقام على هامش معرض الكتاب، وكانت تجربة ناجحة حيث وفر انفرادنا بالمنتجات إلى تسويقها بشكل جيد و إقبال الزوار عليها بشكل كبير، ونتمنى العام القادم زيادة الأجنحة لإتاحة فرصة أكبر لمشاركة العارضين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى