اقتصادبنوك وشركات

عبد الله البدر الرئيس التنفيذي لشركة المراعي السعودية..السوق المصرية أكبر أسواق المنطقة والمستهلك المصري “ذكي”

كتب – محمد خضير

في الوقت الذي بدأت فيه الدولة التوسع في إنشاء محطات توليد الطاقة الشمسية في البلاد، من خلال تركيب وتشغيل 17 محطة في المدن العمرانية الجديدة برج العرب الجديدة، والشيخ زايد، وقنا الجديدة، والسادات، و6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، والعاشر من رمضان .

اتجهت بعض الشركات للاعتماد على مصدر الطاقة الشمسية في تشغيل المصانع من جانب والحفاظ على البيئة من جانب اخر.

وهو ما دفع إحدى شركات الألبان بالتوسع في هذا المجال حيث صرح عبد الله البدر الرئيس التنفيذي لشركة المراعي السعودية، بأن سوق الصناعات الغذائية في مصر يشهد تطورات كبيرة سواء على مستوى تكنولوجيا التصنيع أو من حيث جودة المنتجات المطروحة فيه والتي أصبحت تنافس بقوة مثيلاتها العالمية.

و إن السوق المصرية تشهد فرصًا استثمارية كبيرة وضخمة، كونها إحدى أهم وأكبر أسواق المنطقة لافتا إلى أن المستهلك المصري “ذكي”، ويعرف جيدًا احتياجاته ويستطيع التفرقة بين المنتجات وانتقاء الأفضل منها، ومن هنا تأتي المنافسة الشديدة.

وأفتتح الرئيس التنفيذي للشركة خلال زيارته محطة الطاقة الشمسية الجديدة لشركة “بيتي”، والتي تقام على مساحة ٢٠فدان وتحتوي على ١٨٩٠٠ خليه شمسيه تصل قدرتها على توليد الكهرباء إلى 6.7 ميجا وات. بما يوفر 20% من الاستهلاك السنوي للكهرباء لمصانع الشركه للاعتماد على الطاقة النظيفة من اجل التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى