أخبارالموقع

«فؤاد»: مصر تواجه تحديات كبيرة بسبب تغير المناخ

كتب- أحمد عبد العليم

أكدت الدكتور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الدولة المصرية تواجه تحديات كبيرة، فيما يتعلق بتغير المناخ، بسبب تزايد انبعاث الغازات الدفيئة، مؤكدة علي اهمية وضرورة التكيف مع التغيرات المناخية، وذلك من خلال تقليل الغازات الدافئة المتسببة في ذلك.

جاء ذلك خلال مؤتمر تمويل الاقتصاد الأخضر (GEFF) بعنوان “من التعهدات إلى التنفيذ – تعزيز التمويل الأخضر” في مصر.

وأوضحت فؤاد، أن التحول للأخضر يساهم في مواجهة التغيرات المناخية، وتقليل أثارها السلبية، وذلك من خلال تقليل الانبعاثات والغازات الدفيئة.

وأشارت فؤاد، إلى أنه منذ ٦ أعوام تقريبا، بدا هيكلة التمويل للتحول الأخضر، مؤكدة على أهميتها في مواجهة التغيرات المناخية وتقليل آثارها السلبية.

وأكدت فؤاد على أهمية التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والاتحاد الأوروبي، ومختلف الشركات لتحقيق الأهداف المرجوة والتحول للأخضر.

وحضر المؤتمر الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وهايكه هار مغارت، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، وخالد حمزة، مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، والسفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر.

كما شهد المؤتمر حضور، مي أبو النجا، وكيل أول محافظ البنك المركزي المصري، أحمد السويدي، رئيس مجلس إدارة جمعية “تشابتر زيرو إيجيبت”، مايا هينيركس مدير أنظمة التمويل الأخضر، البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى