اقتصادالموقع

لتنشيط القطاع.. خبير سياحي لـ «الموقع»: نطالب الجهات المعنية بعمل تأشيرة مجانية لزيارة مصر أسوة بالسعودية 

كتب – صلاح إبراهيم 

منذ عدة أيام أعلنت المملكة العربية السعودية عن منح نوع جديد من التأشيرات للراغبين في السفر إليها وذلك لزيارة المملكة ومعالمها الدينية الفريدة، وتسمح التأشيرة أيضا لصحابها عمل عمرة، ويأتي هذا القرار في إطار الترويج السياحي للملكة ومابداخلها من معالم دينية.

وفي ذات السياق قال فريد فرح الخبير السياحي، في تصريحات خاصة لـ «الموقع»، أنه خلال الفترة المقبلة يبدء الموسم السياحي الصيفي، ونطالب الجهات المختصة أن تفعل مثلما فعلت المملكة العربية السعودية، وتعمل على التعاون مع منظمى الرحلات السياحة الدينية فى العالم الاسلامى والجاليات الاسلامية فى شتى أنحاء العالم.

وأشار الخبير السياحي إلى أن تأشيرة مصر من المُقترح أن تشمل بيع منتج سياحى واحد بتأشيرة واحدة لمدة 5 أيام أو أسبوع لزيارة القاهرة وشرم الشيخ وطور سيناء، وهذه التجربة لو تمت بالفعل تعتبر الأولي من نوعها، وتعمل على تنشيط الشركة الحكومية الرائدة في مجال السياحة.

نرشح لك : أيمن فوردة لـ«الموقع»: تنفيذ الطروحات يسهم في زيادة رأس المال لبعض الشركات المقيدة

وتابع الخبير السياحي، أنه يتم التطلع إلى قيام الإدارة المعنية فى الطيران والفنادق، لتنفيذ هذه الفكرة لنقل  المسافرين والمعتمرين من الدول العربية وأوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية، وآسيا وافريقيا وغيرها من الدول السياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى