أخبارالموقع

للتوعية ببرامجها.. «التضامن» تشارك بمعرض القاهرة للكتاب في دورته 54

كتبت – منار إبراهيم:

تشارك وزارة التضامن الاجتماعي في الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تقام تحت شعار «على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع»، خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير، بمركز مصر للمعارض الدولية.

ويستعرض جناح وزارة التضامن أبرز الأنشطة والبرامج التي تقدمها للمواطنين وكذلك الرسائل التي يقدمها برنامج «وعي للتنمية المجتمعية»، وذلك عبر عرض أفلام قصيرة وفيديوجرافات توعوية ومواد مطبوعة عن القضايا التنموية التي تعمل عليها الوزارة.

كما تستعرض التضامن أنشطة التربية الأسرية الايجابية، وكذلك تنمية الطفولة المبكرة من خلال تنفيذ أنشطة فنية وترفيهية لتنمية ذكاء الطفل.

هذا إلى جانب، أهمية التطوع ودور الشباب في رفع الوعي المجتمعي، حيث يرسل المواطن رسالة مجانية تحمل اسم كلمة تطوع علي رقم 1442 للتطوع في برنامج وعي لتنمية التوعية المجتمعية.

وفي سياق متصل، يستعرض جناح التضامن جهود المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية ” مودة” والذي يعمل على تأهيل المقبلين للزواج، بالإضافة إلى جهود مشروع الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من مشروع “2 كفاية”، وانشطة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

بالإضافة إلى معروضات ” ديارنا” لعدد من الأسر المنتجة، والتي تتميز كونها جزءاً أصيلًا من التراث وعراقة الصناعة، خاصة أن عدد مراكز الأسر المنتجة يزيد على 400 مركز و14 ألف أسرة منتجة.

ويذكر أن، المملكة الأردنية الهاشمية تحل ضيف شرف المعرض، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى