سياسة وبرلمان

محلية النواب تمهل مجلس إدارة التعاونيات 15 يوما لموافاتها بعدد اتحاد الشاغلين والعمارات بحدائق الأهرام

كتب – محمد يوسف

أمهلت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات الإسكان، جمعية صحراء الأهرام، محافظة الجيزة، ووزارة التنمية المحلية، 15 يوما لموافاة اللجنة بعدد اتحادات الشاغلين للعقارات التى تم إشهارها، وكذلك عدد العمارات التي تم ترقيمها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمتابعة خطة الحكومة في تفعيل دور قطاع الجمعيات التعاونية للبناء والإسكان، بهدف البحث عن إيجاد الحلول المناسبة لمشاكل الجمعيات المتعثرة، ومنها “جمعية صقر قريش للإسكان التعاوني بمحافظة القاهرة، الجمعية التعاونية لبناء المساكن وتعمير صحراء الأهرام بمنطقة حدائق الأهرام محافظة الجيزة”.

وتسعى لجنة الإدارة المحلية من خلال الاجتماع، لتفعيل تنفيذ مخططات وأهداف الدولة في تحقيق التنمية الشاملة بقطاعات الإسكان المختلفة، وذلك في ضوء ما انتهت إليه مناقشات اللجنة في هذا الشأن في نوفمبر الماضي.

وشدد المهندس أحمد السجيني، على ضرورة إيجاد حلول لأزمة النظافة وتهالك البنية التحتية، من خلال التواصل مع محافظة الجيزة للمساهمة فى حل هذة المشكلات.

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية، إلى أن اللجنة ناقشت على مدار عدة اجتماعات الإشكاليات التى تواجهها منطقة حدائق الأهرام، لاسيما بعد أن تحولت فى السنوات الأخيرة من منطقة مخططة إلى منطقة عشوائية بسبب الإهمال فى رصف الشوارع، وانتشار التكاتك والباعة الجائلين، الأمر الذى استلزم متابعة الأمر، قائلا: وبالفعل تم حل العديد من الإشكاليات.

وتضمنت توصيات اللجنة ضرورة التنسيق بين جمعية صحراء الأهرام، وهيئة نظافة الجيزة لوضع آلية لتشغيل المنظومة النظافة، لاسيما بعد تزايد شكاوى المواطنين بسببها.

البرنامج التدريبي الأفريقي الأول في مجال الإسكان التعاوني
جدير بالذكر أن في وقت سابق، افتتح الدكتور المهندس حسام الدين مصطفى رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان ورئيس المنظمة الأفريقية لتعاونيات الإسكان، البرنامج التدريبي الأفريقي الأول في مجال الإسكان التعاوني، بمقر فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي مستهل كلمته، نقل الدكتور حسام رزق، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لقيادات الحركة التعاونية على مستوى العالم وأفريقيا، مشيرا إلى أن مؤتمر مجلس الوزراء التعاونيات الأفارقة يعقد تحت رعاية سيادته، والذي يتزامن معه المؤتمر الدولي الرابع للإسكان التعاوني والبرنامج التدريبي الأفريقي الأول في مجال الإسكان التعاوني.

وأكد الدكتور حسام رزق، أن هذا البرنامج يعد باكورة البرامج التدريبية التي تعقد في أفريقيا، معربا عن تمنيه أن يتم الاستفادة من هذا البرنامج في تنمية المهارات الشخصية والقيادية، وتحقيق الهدف المأمول منها في ظل وجود نخبة من المحاضرين على أعلى مستوى من التدريب، وموضحا أن هذا البرنامج التدريبي يعقد برعاية من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية.

       

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى