سياسة وبرلمان

محمد السادات: أرفض دعوات الخارج الخاصة بانتخابات رئاسية مبكرة.. وعلى القوي السياسية الاتفاق على مرشح رئاسي

كتب- مصطفي محمود

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنه تابع الدعوات التي تأتي من خارج مصر لإقامة انتخابات رئاسية مبكرة، وأوضح موقفه بالاختلاف مع هذه الدعوات التي تهدف إلى إرباك المشهد السياسي للبلد.

وأضاف «السادات» في بيان له”اختلف مع هذه الدعوات لعدة أسباب وأهمها أن الرئيس السيسي له شرعية دستورية قائمة، والبلاد على مشارف انتخابات رئاسية جديدة خلال عام، وإقامة انتخابات مبكرة يؤدي إلى إرباك المشهد السياسي للبلد فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد”.

ولفت «السادات» إلى أن الأحزاب والشخصيات مستقلة الفكر يجب عليهم استعراض فرص إعداد مرشح جيد، تتوافر فيه الشروط الدستورية والقانونية من كفاءة وخبرة؛ ليتمكن من المنافسة من خلال حملة انتخابية على مستوى عالي.

وتساءل عن إمكانية القوي السياسية والشعبية وجماعة المثقفين من الاتفاق على مرشح أو أكثر، يتم المفاضلة بينهم والدفع بهم لعمل استطلاع رأي بشأنهم عن طريق تلاحم شعبي ومؤسسي من الآن، ووضع برنامج وخطة عمل متميزة للتنفيذ حال نجاحهم.

وأكد على ضرورة إقامة انتخابات رئاسية نزيهة على نمط انتخابات 2012 غير معروفة نتائجها مقدماً، وينتظر الجميع معرفة الفائز حتي لحظة إعلان النتيجة، ويتم احترام نتائج الانتخابات وشرعيتها للتوجه نحو بناء دولة ديمقراطية حديثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى