الموقعتحقيقات وتقارير

مدير متحف الشرطة لـ”الموقع”: نحتفل بعيد الشرطة وعيد افتتاح المتحف.. وهم حماة الوطن وأمانها

كتبت- دعاء رسلان- تصوير محمد حسن

قال عبد الباسط محمود، مدير متحف الشرطة في قلعة صلاح الدين، إن الاحتفال بعيد الشرطة يتم بشكل سنوي ولكن هذا العام كان مميزا من المحاولات المستمرة كل عام بإحداث أجواء مختلفة عن العام الذي يسبقه من خلال المحاولات المستمرة للابتكار بشكل أكبر.

وأوضح مدير متحف الشرطة في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أنه من الأمور المختلفة والمميزة هذا العام، تم عمل معرض مؤقت يعرض الأسلحة التي تم استخدامها من رجال الشرطة في معركة الإسماعيلية، سواء التي كانت في أيدي أبطال الشرطة المصرية أو الاحتلال.

وأشار إلى أن معركة الإسماعيلية كانت في عام1952 بين الاحتلال الإنجليزي والشرطة المصرية، خلال محاولة أبطال الشرطة المصرية حماية مديرية أمن الإسماعيلية، واستمرت المقاومة من أبطال الشرطة، بالرغم من اختلاف العتاد والأسلحة التي كانت يتسلحون بها، والتي كانت أسلحة بدائية بالنسبة للأسلحة التي كان يمتلكها العدو، والتي احتوت على المدافع والرشاشات وغيرها من الأسلحة الثقيلة.

نرشح لك: في عيدهم الـ71 .. مدير المتاحف الآثرية لـ الموقع: شكرا الدرع الحامي الأول لنا

ونوه إلى أن احتفال متحف الشرطة يمثل عيدين له، حيث يتم الاحتفال بعيد الشرطة في 25 يناير، ويتزامن ذلك مع عيد افتتاح المتحف، مشيرا إلى أنه تم افتتاح المتحف في 25 يناير عام 1986، في عهد وزير الداخلية الأسبق أحمد رشدي.

وأكد أنه كل عام يتم تكريم عدد من أسر شهداء الشرطة المصرية، على تضحية ذويهم بأرواحهم فداء لأوطانهم، ولذلك تقدم لهم هذه التكريمات، وهي عبارة عن شهادة تكريم ويتم عمل احتفال لهم وجولات إرشادية وإجراء ندوات.

وتمنى أن يتم الاحتفال بعيد الشرطة كل عام وسط أجواء من السعادة، واصفا الشرطة المصرية: “أمننا وأمانا”.

احتفل متحف الشرطة القومي اليوم الأربعاء بمناسبة عيد الشرطة الـ71 في قلعة صلاح الدين، بحضور عدد من أسر الشهداء وزوار المتحف، الذين حضروا للمتحف للاستمتاع بالحفل والأغاني الوطنية، التي تم تقديمها في الحفل.

في ختام احتفالية متحف الشرطة بعيد الشرطة ال71 المقام في قلعة صلاح الدين، تم تكريم عدد من أسر شهداء الشرطة، كما تم تكريم بعض الأشخاص الذين يعملون في خدمة متحف الشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى