الموقعتحقيقات وتقارير

مدير «مكافحة الإدمان»: افتتاح مركز لعلاج الإدمان بمحافظة دمياط يوليو القادم

كتبت- منار إبراهيم

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي، إن الصندوق يتواجد في 750 قرية في إطار مبادرة «قرية بلا إدمان» معتمدًا على قيادات تطوعية ذات تأثير كبير، بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة».

وأضاف مدير صندوق علاج الإدمان أن حياة كريمة أهم مؤسسة تنموية في مصر ولكن لا تنمية في ظل وجود المخدرات ولهذا هناك تعاون وثيق بين المؤسسة وصندوق علاج الإدمان.

وأشار إلى أن ارتباط المخدرات بالأمن الوطني العربي هو ارتباط وثيق مثبت علميًا، موضحًا أن الصندوق يضم 28 مركز علاجي على مستوى الجمهوية.

ولفت “عثمان” إلى أنه من المقرر افتتاح مركز لعلاج الإدمان بمحافظة دمياط في شهر يوليو القادم، وتم إنشاؤه على أعلى مستوى ليضاهي مركز علاج إمبابة، ومن المستهدف إقامة مركز علاجي بالغربية خلال الشهور القليلة القادمة.

جاء ذلك، خلال فاعليات سلسلة المعسكرات التدريبية التي ينظمها الصندوق للمتطوعين بمؤسسة “حياة كريمة ” على مستوى الجمهورية لإعداد كوادر تطوعية للمشاركة في تنفيذ البرامج التوعوية عن أضرار المخدرات .

وتتضمن سلسلة المعسكرات تدريب المتطوعين لدى مؤسسة “حياة كريمة ” على دليل المهارات الحياتية وطريقة التواصل واليات الاكتشاف المبكر للإدمان وأنواع المخدرات وتأثيراتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى