الموقعتحقيقات وتقارير

«مكافحة الإدمان»: محمد صلاح هو رأس حربة المتطوعين و 160 ألف مُتقدم للعلاج في 2022

تقرير- منار إبراهيم:

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي، إن الإعلام أهم شريك لتوصيل رسائل وأهداف صندوق مكافحة الإدمان لتوعية المواطنين.

وأضاف مدير صندوق مكافحة الإدمان أن الاستثمار في البشر أهم من الاستثمار في الحجر، وهذا هو توجه الدولة في الفترة الحالية، لذلك قمنا خلال العام الماضي بـ 170 ألف زيارة ميدانية لتوعية الشباب بالمناطق المطورة “بديلة العشوائيات”.

وفيما يخص إعداد قادة لعلاج الإدمان، أوضح عثمان أنه تم مركز علاج الإدمان الجديد بإمبابة لإقامة المعسكرات التدريبية لأنه تم إنشاءه على أعلى مستوي، موضحًا أنه تم إنشاء هذا المركز بناء على زيادة الطلب على العلاج في هذه المنطقة.

واختتم حديثه، قائلا: إن اللاعب العالمي محمد صلاح هو رأس حربة المتطوعين في نشر الوعي وزيادة عدد المتقدمين للعلاج، حيث تقدم للعلاج 160 ألف شخص خلال عام 2022، وهو ما يؤكد أن الصندوق استطاع تحقيق المعادلة الصعبة في كسب الثقة بين مؤسسة حكومية و المقبلين على العلاج.

جاء ذلك، خلال فاعليات سلسلة المعسكرات التدريبية التي ينظمها الصندوق للمتطوعين بمؤسسة “حياة كريمة ” على مستوى الجمهورية لإعداد كوادر تطوعية للمشاركة في تنفيذ البرامج التوعوية عن أضرار المخدرات .

وتتضمن سلسلة المعسكرات تدريب المتطوعين لدى مؤسسة “حياة كريمة ” على دليل المهارات الحياتية وطريقة التواصل واليات الاكتشاف المبكر للإدمان وأنواع المخدرات وتأثيراتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى