الموقعتحقيقات وتقارير

وزيرة التضامن لـ «الموقع»: اتاحة ذوي الإعاقة بيئيًا واجتماعيًا عبر توفير الأدوات التكنولوچية هدف «المبادرون2 »

تقرير- منار إبراهيم:

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الفترة الحالية تشهد نقلة حقيقية في مكانة ذوي الإعاقة في المجتمع والتعليم والصحة، نتيجة التكامل بين المجتمع ليعيش هؤلاء الأشخاص باستقلالية.

وأضافت وزيرة التضامن لـ “الموقع” أن مؤتمر مبادرون في نسخته الثانية يدور حول الأدوات المساعدة التكنولوچية للأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على إتاحة الأجهزة والتقنيات التي تساعدهم في حياتهم اليومية وتتيح لهم المشاركة داخل المجتمع.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة يهدف خلال الأدوات المساعدة ألى توفير إتاحة بيئية واجتماعية ومكانية، ووسائل النقل وغيرها من الأجهزة التي توفر لهم حياة كريمه، بالتعاون مع المجتمع المدني.

ولفتت القباج إلى أن الوزارة تحرص على مساعدة الأسر في دعم أبنائهم من ذوي الإعاقة نفسيا ليكون قادر على التعامل مع المجتمع.

وفي النهاية، أكدت أن هناك شراكات عديدة مع وزارة الاتصالات والكثير من مؤسسات المجتمع المدني لتوفير البيئة المناسبة لذوي الهمم.

جاء ذلك خلال فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض”المبادرون”، بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، بعنوان «الأدوات والتقنيات المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى