الموقعتحقيقات وتقارير

وسط الرياح والأمطار.. “الموقع” يرصد تزايد إقبال المواطنين على معرض الكتاب

كتبت- دعاء رسلان

بالرغم من الاضطرابات الجوية التي يشهدها الطقس من رياح شديدة وأمطار تتراوح بين متوسطة وغزيؤة والتي تصل لحد الرعدية، والتي أعلنت عنها الهيئة العامة للأرصاد، إلا أن اليوم الختامي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب يشهد إقبال كبير.

“يرصد” موقع “الموقع “تزايد الإقبال على بوابات الدخول لمعرض القاهرة الدولي للكتاب من المواطنين من مختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى تواجد كثيف من المواطنين من دول مختلفة.

وتشهد الدورة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشاركة 53 دولة، بإجمالي 1047 ناشرًا مصريًا وأجنبيًا وعربيًا، وتستقبل شاشات تفاعلية زوار المعرض لدى دخولهم في عرض افتراضي حوله في جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب.

عدد الأجنحة المختلفة في معرض الكتاب 2023

معرض الكتاب 2023

ويتواجد عدد من الأجنحة المختلفة لعدد كبير من الوزارات والجهات الرسمية في الدولة، من بينها جناح للمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، وكذلك أجنحة وزارات الدفاع والداخلية، والجهات والهيئات التابعة لوزارة الثقافة، والأزهر الشريف، وهيئة الرقابة الإدارية، والمؤسسات الصحفية، ووزارة الشباب والرياضة، والبورصة المصرية، وهيئة الرقابة المالية، ووزارة الأوقاف، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى