الموقعتحقيقات وتقارير

«ياريت تبطل هبد».. نشطاء يلقنون «ساويرس» درسًا قاسيًا بعد وصف بطل عملية القدس بـ«الإرهابى»

متابعون: إسرائيل كيان محتل و طوال الـ75 عاما وهم يقتلون مدنيين عُزَل وهو مغتصب وإرهابي

كتب- أسامة محمود

من جديد رجل الأعمال نجيب ساويرس يثير الجدل بين رواد التواصل الاجتماعى، بعد تغريدة له عن هجوم القدس الذى نفذه أحد الشباب الفلسطينين، وسط انتقادات لاذعة من قبل المتابعين بعد وصفه الشاب الفلسطينى بـ”الإرهابى”.

وقال ساويرس في تغريدته: “الإسرائيليين الذين ارتكبوا مذبحة جنين إرهابيين وهذا الشاب رحمة الله عليه إرهابي أيضا لأن من يقتل المدنيين من الأرواح البريئة حسب كل الأديان إرهابي والإرهاب لا يحل بالإرهاب.. والله أعلم”.

وليست المرة الأولى التى يثير الجدل فيها “ساويرس “عن ما يحدث فى القدس والإشادة بجنود الاحتلال، بعد أن علق ساويرس، على فيديو نشرته خارجية الاحتلال الصهيونى يُظهر قيام جنود من جيش الكيان الصهيونى بمساعدة مقعد فلسطيني على كرسي متحرك، وقد تداول عدد من المغردين هذا المقطع وعلق عليه رجل الأعمال بالقول: “هناك أناس طيبون في كل بلد”.

وكانت شرطة الاحتلال الصهيونى قد أعلنت، الجمعة، مقتل المسلح الذي نفذ الهجوم الذي وقع في مدينة القدس برصاص عناصر الشرطة، فيما صرح المفوض العام للشرطة يعقوب شبتاي، للصحفيين، بأن الهجوم يعد “أحد أسوأ الهجمات الإرهابية التي وقعت في السنوات القليلة الماضية“.

وأسفر الهجوم عن مقتل 8 وإصابة 10 آخرين، وفق ما أعلنته وزارة الخارجية الإسرائيلية في تغريدة قالت فيها أيضا إن الهجوم استهدف كنيسا.

وشن نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” هجوما لاذعا على “ساويرس” وعلق الكثير من المتابعين على تغريدته وكتبت إحدى المتابعات: اسرائيل كيان محتل و طوال ال ٧٥ سنة و هم يقتلون مدنيين عُزَل و هم كيان مغتصب و ارهابي .

وما يفعله الفلسطينيين هو الدفاع عن أرضهم وحقهم في فلسطين، لو حرامي دخل عليك و احتل بيتك وهو معهوش سلاح رح ترحب بيه !؟ ولا هتروح تدافع عن بيتك!!؟؟.

وتابعت: وهل تعلم حضرتك أن الإسرائيليين يعلمون أطفالهم منذ الصغر وفي المدارس أن عليهم قتل أي عربي (مسيحي أو مسلم) يصادفونه وانهم يحملون الأسلحة دائما..! هل تعلم انهم أحرقوا أطفال ونساء و رجال فلسطين؟؟؟ كيف تصفهم بالمدنيين الأبرياء! وهم مجرمين منذ الصغر ويتربون على ذلك؟؟!
وكتب أخر : ياريت تبطل هبد، أحيانا السكوت أفضل من الكلام في بعض الأوقات وإن كان وجهة نظرك صحيحة.
وكتب أخر : اللي شارك في خراب بلده وكان سبب بفلوسه وتمويله في تشويه شباب الثورة وتحويلهم لمطاردين ولاجئين وبهدلتنا في بلاد الله هنا وهناك.. مستحيل يفهم معنى حد بيدافع عن أرضه ضد المحتل، ولا هيستوعب يعني إيه معنى الوطن والانتماء ليه
ياترى لو فيه ناس سكنت بيت ساويرس بالغصب والقوة؛ حتشوف إن قتلهم إرهاب؟، وعلق أخر: أستاذ نجيب هو حضرتك مترشح في حكومة نتنياهو أو عضو في الكنيست الإسرائيلي ممكن نعرف؟.

وتابع أخر :هؤلاء مستوطنين في القدس الشرقية .. ليسوا مدنيين عاديين .. دول في مستوطنات بحسب القانون الدولي .. مينفعش تقوللي أصل دول مدنيين ..، قائلا: يابشمهندس حضرتك راجل صعيدى و عارف معنى الثأر وهما الا اختاروا و فرضوا المسار ده”.

ونشر أحد المتابعين صورة لأشخاص من الكيان الصهيونى وهم يحملون أسلحة وكتب قائلا: هل هؤلاء مدنين ياساويرس”؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى