اقتصادالموقع

مستشار اقتصادي لـ «الموقع»: السوق الصيني يصدر 154.6 مليون سائح إلى الوجهات السياحية حول العالم

كتب- صلاح إبراهيم

قال الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة، إن معظم الوجهات السياحية الآن تلهث حاليًا خلف السوق الصيني، الذي يصدر حوالي 154.6 مليون سائح إلى الوجهات السياحية حول العالم ينفقون ما يقرب من 255 مليار دولار أمريكي بتلك الوجهات.

وأضاف المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، إن مصر تحظى بنصيب جيد من هذا السوق وهناك تحرك سريع لهيئة تنشيط السياحة المصرية، وبإعلان مصر للطيران عن تلقيها طلبات من العديد من منظمي الرحلات بخصوص أماكن على الطائرات المقرر تشغيلها من بكين ونقاط أخرى بالصين إلى القاهرة، ومنها إلى المطارات الإقليمية داخل مصر.

نرشح لك : رئيس هيئة تنشيط السياحة لـ «الموقع»: إطلاق مجموعة كبيرة من الحملات الترويجية ونستهدف الأسواق الأوروبية

وأشار البطوطي إلى أن السياحة الصينية في مصر تعتبر من أهم الأسواق العالمية المصدرة للسائحين الوافدين إلى مصر.

في وقت سابق؛ أوضح بيان لـ السفارة الصينية بالقاهرة، أن حفل استقبال أول فوج سياحي صيني يصل إلى القاهرة، سيعقد بمطار القاهرة الدولي، بحضور كلا من السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشانج مع وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس، ونائب وزير السياحة والآثار.

وتشهد العلاقات المصرية الصينية؛ تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، حيث قال وزير الخارجية الصيني، تشين قانج، خلال زيارته الأخيرة للقاهرة، إنه يشعر بدفء كبير عندما يعود لزيارة مصر، مُستشهدًا بالمثل المصري الذي يقول: من يشرب مياه نهر النيل سيعود لها مرة ثانية، موضحًا أنه زار مصر في عام 2016، وكان مرافق للرئيس شي جين بيج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى