سياسة وبرلمان

يحيي قلاش لـ«الموقع»: لن أترشح لانتخابات الصحفيين.. وأرشح الجيل الجديد.. وعلى الجمعية العمومية استعادة دور النقابة المفقود

كتب – سيف رجب

قال الكاتب الصحفي يحيي قلاش، نقيب الصحفيين السابق، إنه لن يترشح إلى انتخابات نقابة الصحفيين، مصيفًا أنه يُرشح وجود جيل جديد من الصحفيين يكون قادر على تجديد الحيوية داخل النقابة.

وأصاف «قلاش» خلال تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أنه يجب على الجمعية العمومية أن تستعيد حقها في إدارة العملية الانتخابية، مضيفًا أن الانتخابات يجب أن تتم داخل المقر الرئيسي للنقابة.

نرشح لك : خالد البلشي لـ«الموقع» : النقابة تحتاج من يضبط زمام الأمور .. ولم أستقر علي موقف الترشح حتي الان

وتابع «قلاش» أن الجمعية العمومية من حقها إدارة كافة الأمور المتعلقة بالانتخابات دون تدخل أي جهة أخرى، ودون إشراف أي جهة أخرى عليها.

وأردف أن الانتخابات إذا تمت خارج النقابة وبدون إشراف الجمعية العمومية لم تكون إنتخابات نزيهة، ولا أدعو المشاركة بها تحت أي ظرف من الظروف، مضيفًا أن الجميع يعلم ما حدث في الانتخابات الأخيرة والتي تمت خارج المقر الرئاسي للنقابة.

نرشح لك : جمال عبد الرحيم لـ«الموقع» : النقابة شهدت تراجعا كبيراً وما حدث في الانتخابات الأخيرة لا يمكن تكراره .. وما زلت أدرس قرار الترشح

واستطرد أنه يتمنى أن يعبر النقيب القادم عن مطالب الجمعية العمومية فقط، دون التعبير عن أي جهة أخرى، مضيفًا: «يجب على النقيب القادم تعويض النقابة عن ما حدث بها خلال السنوات الأخيرة السابقة».

وأكد «قلاش»: «يجب على الجمعية العمومية أن تختار نقيب يعبر عن إرادتها في التغيير، وأن يحاول استعادة دور النقابة المفقود في المحافظة علي المهنة وعن حقوق الصحفيين وأن لا ينسى أنها نقابة الحريات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى